بوابة إخبارية مستقلة | تأسست فى 2012
Search

مولد شهادات الدبلومة الأمريكية 2: المدرسة في إسكندرية وسنتر التقييم في أسيوط والإمتحانات دليفري

الدبلومة الأمريكية


المدرسة المقيد بها الطالب في الإسكندرية والسنتر الذي يقيم الطالب في أسيوط .. المعادلة التي حيرت العلماء في منظومة المدارس التي تمنح شهادة الدبلومة الأمريكية في مصر .. والتي تحولت إلى سوق سوداء تمنح طلابها شهادات تفيد حصولهم على الدبلومة الأمريكية بدون دراسة أو رقابة أو أي معايير .. والنتيجة: أجيال من خريجين الطب والصيدلة والهندسة وغيرها لا يجيدون القراءة والكتابة وإهدار مبدأ تكافؤ الفرص مع نظرائهم في الثانوية العامة ..

تحولت شهادة الدبلومة الأمريكية في مصر في السنوات الأخيرة إلى مهزلة حقيقية بداية من تسريب الإمتحانات وقيام الـ collage board الأمريكية بإلغاء إمتحانات الـ sat وطرح الوزارة بديل محلي الصنع إسمه est لطلاب الدبلومة الأمريكية وفتح باب الهروب من الثانوية العامة التي أصبحت مرعبة أمام الطلاب للإلتحاق بالدبلومة الأمريكية التي يمكن لأي ولي أمر شراء شهادة لإبنه أو إبنته بكل سهولة ..

المدارس التي تبيع لطلابها شهادة الدبلومة الأمريكية تمنح الطالب 40% تحت مسمى حاجة زي أعمال السنة .. يعني الطالب هيدخل إمتحان الـ est أو act على 10% فقط ليضمن درجة النجاح هذا بخلاف أن جميع إمتحانات الدبلومة الأمريكية تباع في السناتر والمدارس ..

أما المعادلة المحيرة لخبراء التعليم أن طلاب من أسيوط وسوهاج والمنيا ومحافظات أخرى مقيدين في مدارس في الإسكندرية ويتابعون الدراسة من خلال سنتر في أسيوط أو المنيا ومن خلال السنتر يتم تقييمهم ومنحهم الـ 40% كاملة ونسخة أيضا من إمتحان المستوى لضمان حصول الطالب على مجموع يؤهله لدخول الكلية اللي عايزها ..
شاهد: مولد شهادات الدبلومة الأمريكية 1: إزاي تشتري شهادة تدخل إبنك كلية طب من غير ميروح مدرسة




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *