بوابة إخبارية مستقلة | تأسست فى 2012
Search

القبض على الداعية أمير منير صاحب تطبيق عمرة البدل

صاحب فكرة عمرة البدل


قال الدكتور محمد الغليظ، أن أجهزة الأمن المصرية القت القبض على صديقه أمير منير، صاحب فيديو عمرة البدل بـ 4 آلاف جنيه للتحقيق معه في بلاغ مقدم ضده من أحد المحامين بعد إثارته الجدل بسبب فيديو نشره على صفحته على فيسبوك، قدم فيه عرضا لتطبيق يمكن من خلاله أداء عمرة لأحد الأقارب، من المتوفين أو العاجزين، مقابل سداد مبلغ 4000 جنيه ..

ومن خلال التطبيق يقوم شخص آخر بأداء العمرة بدلا من مقدم المال، ويخرج في بث مباشر على فيسبوك وهو يدعو لصاحب العمرة .. أثار فيديو منير غضبا واسعا في مصر، ودفع الأزهر ودار الإفتاء إلى التدخل الفوري للرد وحسم الجدل وتهدئة الغضب.. ورد مركز الفتوى العالمي التابع للأزهر الشريف على منير مؤكدا أن تعظيم شعائر الله واجبٌ على كلِّ مسلم، ويتعيّن أن يؤديها بنفسه متى كان قادرًا على أداء مناسكها، لما يحققه قصد بيت الله الحرام وزيارة سيدنا رسول الله من تعزيز التواصل الروحي، والإيمان بالله، والتعلق به سبحانه..

وتقدم محامي يدعى هاني سامح ببلاغ للنائب العام ضد الداعية أمير منير واتهمه بتلقي الأموال والتبرعات دون ترخيص وقال إن منير قام بإنشاء تطبيق لتحصيل مبالغ تتراوح من 4000 إلى عشرات الألوف من الجنيهات عن طريق ادعاء عمل العُمرات للغير من قبل أشخاص يقيمون خارج البلاد، وتحويل الأموال بالدولار إليهم ..

تضمن البلاغ أن صاحب فكرة عمرة البدل قام بإنشاء منصة على باتريون لتلقي التبرعات والأموال لإنفاقها في أوجه غير معروفة وحدد لها قيما تصل إلى 500 دولار بعد فشله في عمله كصيدلي وكان مفلسا لا يملك قوت يومه، وأن قيامه بالدعوة في الدين فتح عليه أبواب الأموال والثروات..




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *