بوابة إخبارية مستقلة | تأسست فى 2012
Search

براءة زوج نانسي عجرم: كان في حالة دفاع شرعي عن نفسه وعن عائلته

نانسي عجرم وزوجها


أصدرت محكمة التمييز اللبنانية أمس الاثنين حكما نهائيا ببراءة فادي الهاشم، زوج الفنانة نانسي عجرم، في قضية قتله لص تسلل إلى منزله في منطقة كسروان شمال بيروت بهدف السرقة، وهدد بقتله وعائلته، واعتبر القرار أن فعل الهاشم يُصنّف في إطار الدفاع المشروع عن النفس ..
صدر الحكم برئاسة القاضية سهير الحركة محكمة التمييز الجزائية والتي أصدرت قراراً صادقت فيه على قرار الهيئة الاتهامية في جبل لبنان بمنع المحاكمة عن فادي الهاشم في قضية قتل المجني عليه أحمد موسى داخل فيلا نانسي عجرم ..

قال دفاع زوج نانسي عجرم أن المحكمة اعتبرت أن الهاشم مارس حق الدفاع عن نفسه وعن عائلته في ضوء الظروف التي كان موجوداً فيها والثابتة بموجب تقارير علمية، من دخول السارق ليلاً وهو يحمل سلاحاً وتهديده الهاشم بإيذاء عائلته، وهذه الظروف كلها تتيح توصيف فعل الهاشم بأنه فعل دفاع عن النفس، مشيراً إلى وجود توازن بين رد فعله والخطر الذي تسبب به السارق ..

كان القتيل قد تسلل إلى فيلا الفنانة عجرم في نيو سهيلة على بعد حوالي عشرين كيلومترا شمال بيروت ليل الرابع إلى الخامس من يناير 2020، وهو ملثم ومسلح بمسدس ووصل إلى غرفة نوم طفلات الهاشم الثلاث، وهدده بقتله وقتل عائلته إن لم يرشده إلى خزنة الأموال والمجوهرات، فسارع زوج نانسي عجرم إلى إحضار مسدسه وأطلق النار على المهاجم وأرداه بـ 18 طلقا ناريا..




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *