بوابة إخبارية مستقلة | تأسست فى 2012
Search

تعرف على راتبك بعد زيادة غلاء المعيشة ومضاعفة المنحة الإستثنائية لأصحاب المعاشات ومواعيد الصرف

سحب فلوس_أرشيفية


قررت وزارة المالية تغيير مواعيد صرف مرتبات الربع الأخير من العام المالي الحالي للعاملين بكل الوزارات والهيئات والجهات التابعة لها .. ومن المقرر صرف راتب شهر أكتوبر بدءًا من ٢٣ أكتوبر، والمتأخرات أيام ٨، ٩، ١٠ من الشهر نفسه، وصرف مرتبات شهر نوفمبر بدءًا من ٢٣ نوفمبر، والمتأخرات أيام ٨، ٩، ١٢ من الشهر نفسه.

أما مرتبات شهر ديسمبر فسيتم صرفها في موعدها المعتاد بدءًا من ٢٤ ديسمبر، والمتأخرات أيام ٧، ١٠، ١١ من الشهر نفسه، على أن تبدأ إتاحة مستحقات العاملين في ماكينات الصراف الآلي وفق المواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الإلكترونية.

وأهاب طارق بسيوني رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية، العاملين في الجهات الإدارية عدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي، خاصة أن المرتبات ستكون متاحة في أي وقت اعتبارًا من تاريخ بدء الصرف المحدد لكل الجهات الإدارية.

وكان الدكتور محمد معيط، وزير المالية قد أعلن إحالة حوافز وزيادة المرتبات وزيادة المعاشات 2023، إلى مجلس النواب المنعقد في شهر أكتوبر 2023 المقبل، على أن يكون استحقاق هذه الحزم اعتبارًا من أول أكتوبر بما يعني أن صرف الزيادات سيبدأ في 23 أكتوبر المقبل.

ومن المقرر أن يعود مجلس النواب للانعقاد قبل الخميس الأول من شهر أكتوبر المقبل وفق اللائحة الداخلية لمجلس النواب، ومن المقرر أن تكون تلك الزيادات على رأس أولويات البرلمان، ومن المتوقع أن تناقش مباشرة بعد تشكيل اللجان النوعية الجديدة.

الدرجة السادسة من 3500 إلى 4 آلاف جنيه.
الدرجة الخامسة من 4 آلاف إلى 4500 جنيه
الدرجة الرابعة من 4500 إلى 5 آلاف جنيه

الدرجة الثالثة من 5 آلاف إلى 5500 جنيه.
الدرجة الثانية من 5500 إلى 6 آلاف جنيه.
الدرجة الأولى من 6500 إلى 7 آلاف جنيه.

درجة المدير العام من 7 آلاف إلى 7500 جنيه.
الدرجة العالية من 8500 إلى 9 آلاف جنيه.
الدرجة الممتازة من 10.500 جنيه إلى 11 ألفًا.
وتشمل الزيادات الجديدة زيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية إلى 600 جنيه بدلاً من 300 جنيه لكافة العاملين بالجهاز الإداري للدولة .. وتقرر رفع حد الإعفاء الضريبي بنسبة 25%، من 36 ألف جنيه إلى 45 ألف جنيه للعاملين بالجهاز الإداري للدولة ومضاعفة المنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات والمستفيدين منها لتصبح 600 جنيه بدلاً من 300 جنيه، وزيادة الفئات المالية الممنوحة للمستفيدين من برنامج (تكافل وكرامة) بنسبة 15% لأصحاب المعاشات وبإجمالي 5 ملايين أسرة..




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *