بوابة إخبارية مستقلة | تأسست فى 2012
Search

الصحة العالمية: رائحة الموت وجثث الأطفال تنتشر في كل مكان في غزة

غزة تستغيث


قالت وكالات الإغاثة التابعة للأمم المتحدة أن الأوضاع المعيشية داخل غزة أصبحت بائسة .. أفادت منظمة الصحة العالمية وفاة 7028 شخصا، أكثر من 40% منهم من الأطفال الذين لا ذنب لهم جراء حرب الإبادة والقصف والتجويع الذي تمارسه قوات الإحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين في غزة ..

استشهدت منظمة الصحة العالمية ببيانات من وزارة الصحة في قطاع غزة الذي تديره حماس وقالت إنها تلقت تفاصيل مهمة عن القتلى .. وأفادت منظمة الصحة العالمية بوجود 18482 حالة إصابة، يشكل الأطفال فيهم نسبة كبيرة وأشارت الوكالة إلى أن 23 من أصل 35 مستشفى لا يزال يعمل جزئيا، في حين تم إغلاق المستشفيات الأخرى والعيادات المجتمعية.
.
وتقول منظمة الصحة العالمية إن هناك 1000 شخص في غزة يحتاجون إلى جلسات غسيل الكلى، و30 طفلاً مبتسراً في حضانات الأطفال، بالإضافة إلى 2000 مريض بالسرطان يحتاجون إلى علاج عاجل ويصبح كل ذلك مستحيلاً بدون وقود لتشغيل مولدات المستشفيات … وتحدث مسؤول في منظمة الصحة العالمية عن الأوضاع البائسة داخل المستشفيات التي لا تزال تعمل، حيث يتم إجراء عمليات جراحية للمرضى المصابين بجروح خطيرة في الممرات بدون مخدر، وتنتشر رائحة الموت وجثث الأطفال في كل مكان.




اترك رد

اكتشاف المزيد من المواجهة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading