بوابة إخبارية مستقلة | تأسست فى 2012
Search

السعودية تعلق مباحثات التطبيع مع إسرائيل بسبب الحرب على غزة

العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز


أعلنت المملكة العربية السعودية تعليق محادثات التطبيع مع الإحتلال الإسرائيلي على خلفية الحرب الدائرة بين جيش الإحتلال وحركة حماس في قطاع غزة، بحسب ما أوردت وكالة فرانس برس .. وقالت فرانس برس اليوم السبت، إن المصدر الذي نقلت عنه النبأ، مقرب من الحكومة السعودية.

وذكر المسؤول المطلع على المفاوضات إن المملكة العربية السعودية قررت تعليق المحادثات حول التطبيع المحتمل مع إسرائيل وأضاف أن السعودية أبلغت ذلك للمسؤولين الأميركيين الذين يقومون برعاية المباحثات.

وكان حديث ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، عن تطور العلاقات بين السعودية وإسرائيل، أثار اهتمامًا بارزًا في وسائل الإعلام الغربية وكشف وزير الخارجية الإسرائيلي، إيلي كوهين، أن الإطار العام لاتفاق لإقامة علاقات بين السعودية وإسرائيل بوساطة أميركية قد يصبح جاهزاً بحلول مطلع العام المقبل..

وذكر الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي في مقابلة مع قناة فوكس نيوز الأميركية، تعليقا على المفاوضات بشأن العلاقة مع إسرائيل، أنها تتقدم يوما بيوم مؤكدا على أن القضية الفلسطينية مهمة لتطبيع العلاقات مع الكيان الإسرائيلي مضيفا: إذا أحدثنا خرقا بالتوصل لاتفاق يمنح الفلسطينيين احتياجاتهم ويجعل المنطقة هادئة، فسنعمل مع أي شخص يقود إسرائيل ..




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *