بوابة إخبارية مستقلة | تأسست فى 2012
Search

أردنيون يحاولون إقتحام السفارة الإسرائيلية في عمان والبرلمان يطالب بطرد السفير الإسرائيلي

غزة تستغيث


منعت قوات الأمن في الأردن متظاهرون غاضبون من اقتحام مقر السفارة الإسرائيلية في منطقة الرابية بالعاصمة الأردنية عمّان احتجاجا على المجزرة التي ارتكبها جيش الإحتلال الإسرائيلي واستهدفت ساحات المستشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزة واسفرت عن استشهاد 500 على الأقل ومئات الجرحى ..

واندلعت اشتباكات بين قوات الأمن الأردني والمتظاهرين في محيط مقر السفارة والذين كانوا احتشدوا في مظاهرة انطلقت عقب المجزرة الإسرائيلية بحق المرضى والقوافل الطبية واتجهت المظاهرة إلى مقر السفارة الإسرائيلية..

وأظهرت مقاطع فيديو متداولة بمواقع التواصل الاجتماعي، جانبا من تلك الاشتباكات واندلاع حريق بمحيط السفارة الإسرائيلية في ظل هتافات غاضبة رددها المتظاهرون تنديدا بالمذبحة، وتأييدا للمقاومة الفلسطينية ونصرة للشعب الفلسطيني..

وكانت وزارة الصحة في غزة أعلنت ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي الذي استهدف ساحة مستشفى المعمداني إلى 500 شهيد، معظمهم من النساء والأطفال وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية إنهم لا يستطيعون تلبية الاحتياجات وإن المجزرة كبيرة مؤكدا أنه لا يوجد مكان آمن في القطاع من القصف الإسرائيلي العشوائي..

وقدم برلمانيون أردنيون مذكرة نيابية، لطرح سحب الثقة من حكومة الدكتور بشر الخصاونة في حال لم يطرد السفير الإسرائيلي من البلاد، وجاء في المذكرة نطالب الحكومة بطرد السفير الإسرائيلي فوراً، وذلك تحت طائلة طرح الثقة بالحكومة في حال لم تستجب لطلب مجلس النواب بطرد السفير الإسرائيلي ..




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *