بوابة إخبارية مستقلة | تأسست فى 2012
Search

متحدث التربية والتعليم: مسابقة الـ30 ألف معلم ماشية حسب الخطة الموضوعة

وزارة التربية والتعليم


قال شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن الوزارة رصدت قبل بدء العام الدراسي التحديات والعقبات التي كانت تواجه العام الدراسي خلال العام الماضي، وبدأت الوزارة مبكرا على وضع حلول خارج الصندوق لها .. وأضاف زلطة خلال مكالمة هاتفية ببرنامج “في المساء مع قصواء”، المذاع على قناة CBC أنه في أغسطس الماضي عملت الوزارة على توفير مواد تعليمية وتدريبية على موقع الوزارة تمثل شرح زيادة للمناهج الدراسية للطلاب وتحميلها مجانا، ووضع بنوك أسئلة يقيم من خلالها الطالب درجاته.

وأشار إلى أن عجز المعلمين يشكل تحدياً موجوداً منذ فترة ، وليس بالعام الدراسي الحالي، وهناك آلية تجرى لانتقاء المعلمين الجدد متعلقة بالمسابقة الخاصة بتعيين 150 ألف معلم على مدار 5 سنوات بواقع 30 ألف معلم كل عام .. وأكد أن مسابقة المعلمين تسير وفقا للآليات الخاصة بها والدفعة الثانية اختبرت في الجهاز المركزي للإدارة، والإعلان عن الدفعة الثالثة في يناير المقبل، لافتا أن الناجحين في اختبارات مسابقة الـ 30 ألف معلم يتم تعيينهم فورا ..

وتظاهر المئات من المستبعدين من مسابقة الـ 30 ألف معلم الأسبوع الماضي أمام ديوان عام وزارة التربية والتعليم بالعاصمة الإدارية الجديدة إحتجاجا على استبعادهم رغم نجاحهم في المسابقة وحضور التدريبات المطلوبة لكنهم فوجئوا بإستبعادهم وتعهدت وزارة التربية والتعليم بإجراء مسابقة تكميلية للمستبعدين من الدفعة الأولى في يناير المقبل وستفتح باب التقديم لها للجميع ولن يتم قصرها على المستبعدين ..




اترك رد

اكتشاف المزيد من المواجهة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading