بوابة إخبارية مستقلة | تأسست فى 2012
Search

صحف: خروج حماس من المعادلة لن يلغي القضية الفلسطينية

مجزرة جباليا_غزة


في صحيفة الشرق الأوسط اللندنية للكاتب السعودي عبد الرحمن راشد، تحت عنوان كيف ستنتهي حرب غزة يقول الكاتب إن العالم أمام أزمة إنسانية مريعة وبداية مشروع سياسي وصفه بالمختلف، مشيرا إلى أنه من الممكن أن تنجح إسرائيل في تحقيق هدفها والقضاء على حركة حماس ..

لكنه يشير إلى أن خروج حماس من المعادلة لن يلغي القضية الفلسطينية وحقوقها واعتبر الكاتب أن من وصفهم بالعدوين حماس ونتنياهو، هما أكثر فريقين تحالفا ضد مشروع السلام، وعملا على تعطيله فهم بحسبه الخاسران في الحرب؛ فحماس قد تخسر غزة، ونتنياهو قد يخسر رئاسة الحكومة ..

وفي صحيفة يديعوت أحرونوت للكاتب الإسرائيلي جوناثان يفي، بعنوان هل ما زلتم تقفون إلى جانب حماس إما أن تكونوا معادين للسامية أو أغبياء، وعلى الأرجح كلاهما ينتقد الكاتب بشدة من وصفهم بأنهم يقفون في صف حركة حماس، مضيفا أن قطع رؤوس الأطفال واختطافهم والاغتصاب، لا يمكن أن يُبرر في أي سياق، في إشارة إلى ما تزعم إسرائيل أنه حدث خلال الهجوم الذي شنته حركة حماس على إسرائيل ..

ويقول الكاتب: لا تطالبونا بإنهاء الحرب في غزة مضيفا أن الإسرائيليين فقدوا الأمل في العيش بسلام بجوار جيرانهم الفلسطينيين ويشبه الكاتب التحدث إلى أولئك الذين يطالبون بإيقاف الحرب على غزة، بمن يتحدث إلى جدار مبني من الطوب، مشير إلى أن الحديث إليهم عديم الجدوى ..

ويرى الكاتب أنه إذا لم تقضِ الحكومة الإسرائيلية على حركة حماس، فإنها ستقتل الإسرائيليين، قائلا: إذا لم نطارد هؤلاء المرضى ونستأصلهم ، فسوف يستمرون في قتلنا وقتلهم .. أنا أعيش في وسط إسرائيل، في منطقة تل أبيب الكبرى … اليوم أُدخلت عائلتي إلى الغرفة الآمنة 3 مرات، لأن الصواريخ أطلقت على بلدتنا ..




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *