بوابة إخبارية مستقلة | تأسست فى 2012
Search

الإحتلال الإسرائيلي يقصف غزة بألف طن متفجرات يوميا وحصيلة الشهداء تتجاوز 9770 شهيد

شهداء_غزة


أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة الفلسطينية الذي يتعرض لحرب إبادة من قبل الإحتلال الإسرائيلي ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 9770 فلسطينيا بينهم 4800 طفل و2550 امرأة و596 مسنا، فضلا عن إصابة أكثر من 24 ألف فلسطيني ..

وقال أشرف القدرة المتحدث بإسم وزارة الصحة اليوم الأحد من أمام مستشفى الشفاء بغزة أن الاحتلال ارتكب 1031 مجزرة منذ بداية العدوان على القطاع، مؤكدا أن إسرائيل كثفت في اليومين الماضيين استخدام قنابل الفوسفور الأبيض المحرمة دوليا مع استمرار إلقاء نحو ألف طن متفجرات يوميا منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي على قطاع غزة المحاصر ..

كشف القدرة عن إستشهاد 175 من الكوادر الصحية، وتدمير 31 سيارة إسعاف وخروجها عن الخدمة جراء العدوان الإسرائيلي، مضيفا أن الاحتلال استهدف أكثر من 110 مؤسسات صحية، مما أدى إلى خروج 16 مستشفى عن الخدمة، و32 مركزا للرعاية الأولية وأن مستشفيات غزة أصبحت عاجزة تماما عن تقديم أي خدمة صحية لآلاف الجرحى بسبب قطع الإمدادات الطبية والوقود ..

وبحسب أرقام الشهداء الفلسطينيين ضحايا العدوان الإسرائيلي فإن شهيدا فلسطينيا يسقط كل 4 دقائق بقصف إسرائيل المتواصل على القطاع غزة منذ شهر، كما يعني أن 6 أطفال و4 نساء يستشهدون كل ساعة في غزة ..

وأعلنت وزارة الداخلية في غزة، أن الإحتلال الإسرائيلي ألقي أكثر من 25 ألف طن من المتفجرات على غزة، بمعدل ألف طن متفجرات يوميا أي ما يساوي ضعف القنبلة النووية التي أسقطتها الولايات المتحدة الأميركية على هيروشيما وناغازاكي في اليابان 1945 والتي قدرت بنحو 15 ألف طن من المتفجرات..

كما أعلنت وزارة الداخلية في قطاع غزة اليوم الأحد أن عدد ضحايا العدوان بلغ أكثر من 37 ألفا بين شهيد وجريح ومفقود تحت الأنقاض، لم تستطع فرق الدفاع المدني الوصول إليهم وأكثر من مليون و600 فلسطيني نزحوا من منازلهم بالقطاع بفعل العدوان الإسرائيلي المستمر، ويقيمون في مراكز إيواء، من ضمنها المستشفيات والمدارس والكنائس ومراكز الرعاية الصحية..




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *