بوابة إخبارية مستقلة | تأسست فى 2012
Search

ضعف شديد في التسجيل للمشاركة في إمتحانات الثانوية العامة والوزارة تحذر المعلمين والمديريات

خطاب الوزارة


كشفت وزارة التربية والتعليم عن ضعف الإقبال على المشاركة في أعمال إمتحانات الثانوية العامة .. أرسلت الوزارة خطابات إلى المديريات التعليمية «هام جدا وعاجل»، بشأن المشاركين في امتحانات الثانوية العامة 2023/2024 كمراقبين ورؤساء اللجان ..

وأشارت الوزارة، إلى أنه من خلال المتابعة الجادة والفعالة للأعداد التي تم تسجيلها، ومقارنتها بالأعداد المستهدفة، فقد تبين وجود ضعف شديد في نسبة التسجيل بالمقارنة بالأعداد المستهدفة، مما يدل على عدم تفعيل اسم مستخدم وكلمة مرور المرسلة والتي جعلت خصيصًا لتمكن من متابعة عملية التسجيل والتي تساهم بشكل كبير في نجاح تلك المنظومة التي تسعى فيها جميعًا بقدر الإمكان لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص .

وأشارت وزارة التربية والتعليم، أنه سيتم عرض معدلات ونسبة التسجيل للمشاركة في امتحانات الثانوية العامة التي وصلت إليها كل مديرية على الوزير المعرفة ومدى تفعيل اسم مستخدم وكلمة مرور، وكذلك مدى متابعة كل مديرية عملية التسجيل .

ووجهت وزارة التربية والتعليم، تعليمات هامة للمديريات التعليمية، بشأن المشاركة في امتحانات الثانوية العامة للمراقبين ورؤساء اللجان تضمنت:

تحديث وتسجيل البيانات لا يقتصر فقط على العاملين بالمدارس والإدارات التعليمية التابعة للمديرية فقط، بل تنطبق أيضا على العاملين بالمديرية مادامت تتوافر فيهم الشروط يتم التنبيه على كافة المستهدفين أن اختيار الرغبات هذا العام يقتصر على المحافظات التابعة لكل قطاع اسوة بالعام الماضي .

سوف يتم مساءلة كل من ينطبق عليه الشروط ولم يتقدم لتحديث البيانات الخاصة به وطبع استمارة الترشيح وتقديمها في الميعاد المحدد بمعرفتكم مع العلم انه في حالة غلق الموقع الالكتروني الخاص بتحديث البيانات وطباعة استمارة الترشيح للأعمال سالفة الذكر لن يتم الالتفات إلى أي استمارة يدوية ..




اترك رد

اكتشاف المزيد من المواجهة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading