بوابة إخبارية مستقلة | تأسست فى 2012
Search

حجازي: تغيير منظومة إمتحانات الثانوية العامة ونظام جديد للقبول بالجامعات

رضا حجازي وزير التربية والتعليم


التربية والتعليم: بيان
قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، أن الوزارة بصدد تطوير مرحلة الثانوية العامة، من حيث المناهج، وآليات القبول في الجامعات، ونظم التقويم، واختيار الطالب المسار المناسب لميوله واتجاهاته .. أضاف الوزير: تم تكليف المركز القومي للبحوث التربوية والتنمية، والمركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي بالاطلاع على البحوث والدراسات التي تمت في مجال تطوير المناهج ونظم وآليات التقييم العالمية ..

جاءت تصريحات الوزير خلال مشاركته اليوم في فعاليات الورشة الإقليمية لمشروع تقويم الأداء التدريسي لمعلم التعليم العام في الدول العربية التي نظمتها الوزارة بالتعاون مع مركز اليونسكو الإقليمي للجودة والتميز في التعليم بالأكاديمية المهنية للمعلمين بمدينة السادس من أكتوبر ..

أضاف الوزير: سيتم ظهور وظائف جديدة، واختفاء وظائف في ظل التحول الرقمي للتعليم وبات حتميا اتخاذ خطوات متسارعة لامتلاك المهارات والجدارات والقدرة على التعلم مدى الحياة، وتغيير المناهج بمواصفاتها، ووجود مناهج رقمية، والارتقاء بأداء المعلم الذي يعد أهم عناصر تطوير المنظومة التعليمية..

وتابع الدكتور رضا حجازي أن وزارة التربية والتعليم المصرية تستهدف إمداد أبنائها الطلاب بنواتج التعلم ومهارات المستقبل، والقدرة على الإبداع، والتفكير الناقد، والقدرة على تحمل المسئولية والمثابرة، مؤكدا على حرص الدولة المصرية على التطوير المستمر لمنظومة التعليم باعتبارها أحد أهم عناصر استراتيجية بناء الإنسان المصري ..




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *