بوابة إخبارية مستقلة | تأسست فى 2012
Search

التحقيق في فضيحة كاميرات المراقبة بمدرسة محمد كريم بالإسكندرية

رضا حجازي وزير التربية والتعليم


فتحت الشئون القانونية بوزارة التربية والتعليم الأربعاء الماضي تحقيقات موسعة في فضيحة كاميرات المراقبة بمدرسة محمد كريم التابعة للمدارس القومية بالإسكندرية والتي تم شرائها بالأمر المباشر من حساب النشاط بالمدرسة وما تضمنته عملية الشراء من تلاعب لحساب كهربائي بالمدرسة بالتواطؤ مع مدير المدرسة ..

وتشمل التحقيقات التي تجريها لجنة من الوزارة أيضا التلاعب في عملية تأجير كانتين المدرسة من الباطن بالرشاوي والعمولات والتلاعب في الكتب الخارجية وتورط مدير المدرسة الذي يبلغ سن المعاش في 20 مارس المقبل وآخرين في انحرافات مالية جسيمة في أعمال الصيانة والشراء بالأمر المباشر ..

وتشهد مدرسة محمد كريم القومية بالإسكندرية انفلات غير مسبوق حيث تحولت العملية التعليمية إلى سناتر دروس خصوصية تديرها مافيا من المدرسين والموظفين وسبوبة للتربح وبيع شهادات النجاح .. ومن أبرز نجوم تسريب امتحانات النقل وبيع شهادات النجاح:

أيمن فتحي مسئول كنترول الإعدادي وهو مدرس رياضيات في الثانوي بنات ويقوم بإعطاء دروس خصوصية لطلاب الصف الأول الإعدادي والثاني الإعدادي ومشرفة الإعدادي «علي بيه مظهر» عارفة وبتنصص معاه ..

معلمة الدراسات المتحولة جنسيا والتي كانت تعمل في كافتريا بنادي سموحة قبل تعيينها بالرشاوي في المدرسة والتي يطلق عليها تلاميذها: المعلمة الفرفوشة رزق .. تتزعم مافيا بيع الشهادات والدروس في الثانوي لغات .. ومدير المدرسة عارف وساكت لأن صاحب أحاسيس ..

عصابة الإنجليزي المتصيتة في تسريب إمتحانات الثانوي لغات وشركائها في اللغات .. ودورهم البارز في التلاعب في نتائج الامتحانات وأعمال التصحيح وكان آخرها فضيحة نتيجة صفوف النقل العام الماضي: مبروك ابنك ناجح وحاصل على 297 من280 درجة ..

مشرف قسم اللغات أيمن جابر .. مدرس عربي في الأصل بس بيدرس انجليزي للإبتدائي في مدرسة محمد كريم بموجب دورة تدريبية وعشان هو صديق القائم بأعمال المدير تم تصعيده إلى مشرف اللغات .. مولد وصاحبه غايب ..

مشرفة مرحلة معينة بدبلوم وكملت جامعة مفتوحة رغم وجود تلاعب وتزوير في أوراق تعيينها حيث كانت تحضر دورات تدريبية في القاهرة وتقوم بالتدريس في المدرسة بالإسكندرية في آن واحد .. يعني بتحضر دورات تدريبية في القاهرة وقرينها بيمضي لها حضور في المدرسة .. ومع ذلك تم تعيينها مشرفة ابتدائي .. لمجرد انها بتجيب افطار كل يوم لمدير الطابونة وبتفطر معاه .. أما سيدة المراحيض الأولى في قسم الإبتدائي «م.ح» مسئولة التطبيل للمدير ومحمد الشيمي سابقا فهي خط أحمر .. اللي يزعلها يزعل المدير .. من حبنا حبناه وصار متاعنا متاعه ومن كرهنا كرهناه يحرم علينا اجتماعه ..




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *