بوابة إخبارية مستقلة | تأسست فى 2012
Search

الدولار يقفز إلى 50 جنيها في البنوك الرسمية عقب قرار تعويم الجنيه الجديد

البنك المركزي


قفز سعر الدولار في البنوك الرسمية صباح اليوم من 30 جنيها إلى 50 جنيها عقب قرار البنك المركزي بتحرير سعر صرف الجنيه وفقًا لآليات السوق .. وجاء قرار البنك المركزي خلال اجتماع استثنائي للجنة السياسة النقدية صباح اليوم الأربعاء 6 مارس 2024 الجاري ..

وأضاف المركزي، أنه في إطار حرصه على تحقيق الدور المنوط به بحماية متطلبات التنمية المستدامة، يؤكد البنك التزامه بالحفاظ على استقرار الأسعار على المدى المتوسط وتحقيقًا لذلك، يلتزم المركزي بمواصلة جهوده للتحول نحو إطار مرن لاستهداف التضخم، وذلك من خلال الاستمرار في استهداف التضخم كمرتكز اسمي للسياسة النقدية مع السماح لسعر الصرف أن يتحدد وفقًا لآليات السوق.

لفت البنك المركزي، إلى أن توحيد سعر الصرف يعتبر إجراءً بالغ الأهمية، حيث يساهم في القضاء على تراكم الطلب على النقد الأجنبي في أعقاب إغلاق الفجوة بين سعر صرف السوق الرسمية والموازية .. وقررت لجنة السياسة النقدية في اجتماع استثنائي صباح اليوم الأربعاء، رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة بواقع 600 نقطة أساس .. ورفع البنك سعر الفائدة على الجنيه ليصل إلى 27.25% للإيداع و28.25% للإقراض و27.75% سعر العملية الرئيسية للبنك المركزي .. كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.75%.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *