بوابة إخبارية مستقلة | تأسست فى 2012
Search

رئيس بنك مصر: قرار التعويم الجديد للجنيه المصري قرار جريء

بنك مصر


وصف محمد الأتربي رئيس اتحاد البنوك المصرية ورئيس بنك مصر قرار البنك المركزي المصري بتحرير سعر صرف الجنيه بالقرار الجريء مؤكدا أنه سيقضي تماما على ما يسمى بالسوق الموازية للدولار وأشاد الأتربي، خلال مداخلة مع سكاي نيوز عربية، بالخطوة التي جاءت بالتزامن مع رفع المركزي المصري لمعدلات الفائدة بمقدار 600 نقطة أساس، وبالتزامن أيضا مع طرح بنك مصر لشهادات ثلاثية ذات عائد تناقصي، بفائدة تصل إلى 30 بالمئة.

وقررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.25 بالمئة، 28.25 بالمئة و27.75 بالمئة، على الترتيب .. كما قرر المركزي المصري رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.75 بالمئة.

وقال الإتربي أن شهادات بنك مصر الثلاثية تأتي بفائدة تتناقص من 30 بالمئة للسنة الأولى ثم 25 بالمئة للسنة الثانية و20 بالمئة للسنة الثالثة، إيمانا من البنك بأن معدلات التضخم في مصر ستتراجع خلال الفترة المقبلة .. وأضاف رئيس بنك مصر، أن البنك حصل على مبالغ دولارية كبيرة بعد أن بدأت المؤسسات في بيع ما تمتلكه من الدولار، ثقةً في قرار المركزي المصري، مؤكدا أن البيع يأتي من مؤسسات عالمية أو عملاء محليين.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *