بوابة إخبارية مستقلة | تأسست فى 2012
Search

المعاهد القومية تعيد المفتش كرومبو بعد خارجتها على المعاش بعام وتعينها مدير مالي للمعاهد ومدرسة قومية أكتوبر

المفتش كرومبو شيخ منصر المدارس القومية


أعادت الجمعية العامة للمعاهد القومية التعاقد مع موظفة بالمعاش تدعى نجوى عبد المعطي وذلك بعد خارجتها على المعاش بقرابة العام وانتدابها للعمل مدير مالي لمدرسة قومية 6 أكتوبر يومين في الأسبوع و3 أيام بالمعاهد القومية لقيام بدور المفتش كرومبو وإجراء تفتيش مالي على المدارس القومية والتحقيق مع مديريها والعاملين ..

وكانت المعاهد القومية تقدمت بمذكرة العام الماضي إلى وزارة التربية والتعليم للتجديد للموظفة المذكورة بعد المعاش ورفضت الوزارة التجديد لعدم موافقة مدرسة قومية 6 أكتوبر على التجديد لها بعد المعاش حيث أنها على قوة المدرسة ومنتدبة للمعاهد القومية علاوة على أن تقارير آدائها تتضمن أنها مثيرة للمشاكل وافتعال أزمات بالمدارس والتأثير على العملية التعليمية ..

ورغم رفض السلطة المختصة قانونا بالموافقة على التجديد لها العام الماضي كونها دائمة افتعال الأزمات وإختلاق تقارير مغايرة للواقع وكان آخرها تقديم تقرير للوزارة بوجود مخالفات بمدرسة المنيل القومية وهو ما حفظته الوزارة واتهمتها بالتلفيق وتقرير آخر ملفق عن مدرسة قومية تمت مجازاتها بخصم 3 أيام بسببه .. لكن تم إعادة التجديد لها واجبار مدرسة قومية أكتوبر على الموافقة بالتجديد لها ..

وسبق طرد المدعوة نجوى عبد المعطي من مدرسة قومية العجوزة على خلفية تورطها في إنحرافات وتم انتدابها للمعاهد القومية وقامت بنقل تعيينها من قومية العجوزة إلى مدرسة قومية أكتوبر وضاعفت المدرسة راتبها لأكثر من 7 أضعاف ووصلت مكافأة الإمتحانات الخاصة بها 56 ألف جنيه قبيل خارجتها على المعاش ..

وتمثل نجوى عبد المعطي المدير المالي لمدرسة قومية 6 أكتوبر وزملائها من المديرين الماليين بالمدارس القومية والمعاهد .. نموذج للقطط السمان وشيوخ المنصر والعصابات التي تربحت من المال السايب في مدارس المعاهد القومية وحققوا ثروات طائلة دون محاسبة أو مساءلة ويتم التجديد لبعضهم بالرشاوي والمحسوبيات المبنية على الرشاوي وتقديم تسهيلات ..

وقانونا لا يجوز لموظفي المعاهد القومية أو مجلس إدارتها دخول المدارس القومية أو التحقيق مع العاملين بها أو متابعة العملية التعليمية حيث حصر القانون 1 لسنة 1990 مهمة المعاهد القومية في أنها جمعية عامة يديرها مجلس إدارة من 9 أعضاء 6 بالإنتخاب و3 معينين مهمتهم تلقي محاضر جلسات مجالس إدارات المدارس القومية وإرسالها للوزارة ثم استلامها من الوزارة واعادة ارسالها للمدارس ومتابعة تنفيذ توصيات الوزارة بشأنها ولا علاقة لهذه الحمعية بالعملية التعليمية ولا بالعاملين بالمدارس القومية ..




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *