بوابة إخبارية مستقلة | تأسست فى 2012
Search

المعاهد القومية عن التجديد للقائم بتسيير أعمال مدير مدرسة محمد كريم بالإسكندرية: مفيش بديل

رضا حجازي وزير التربية والتعليم


وافقت وزارة التربية والتعليم على التجديد للقائم بتسيير أعمال مدير مدرسة محمد كريم التابعة لمدارس المعاهد القومية بالإسكندرية بعد المعاش حتى نهاية العام الدراسي 31 أغسطس 2024 الجاري .. وبررت المعاهد القومية طلبها التجديد للقائم بتسيير أعمال مدير مدرسة محمد كريم بالإسكندرية بعدم وجود بديل يصلح لوظيفة مدير ..

وجاء في المذكرة التي تقدمت بها المعاهد القومية للوزارة أن القائم بتسيير أعمال مدير مدرسة محمد كريم يبلغ سن المعاش في 20 مارس 2024 وأنه لا يوجد بديل له «رغم وجود أكثر من بديل» وطلبت التجديد له حتى نهاية العام الدراسي الذي ينتهي في 31 أغسطس ..

ويشترط القانون في التجديد بعد سن المعاش موافقة كتابية وترشيح من مجلس إدارة المدرسة للعامل المراد التجديد له وفي حالة مدرسة محمد كريم لا يوجد مجلس إدارة وهو ما يجعل قرار التجديد مشوبا بالبطلان لعدم اتباع الإجراءات القانونية ..

القائم بتسيير أعمال مدير مدرسة محمد كريم مدرس جغرافيا في مدرسة النصر بنين بالشاطبي «ebs» تم انتدابه قبل عامين لتسيير أعمال مدير المدرسة دون اتباع الإجراءات القانونية التي تشترط أن يكون ترشيح مديري المدارس من قبل لجنة الوظائف الإشرافية وبترشيح من مجلس الإدارة ..

يذكر أن 1700 طالب وطالبة سحبوا أوراقهم من مدرسة محمد كريم القومية خلال العامين السابقين بسبب تدني مستوى العملية التعليمية ومهازل الكنترول والإمتحانات والتصحيح ومبروك ابنك ناجح ومنقول من أولى اعدادي لثالثة ومبروك ابنك جايب: 297 من 280 وقيام مدرسين بكتابة الإجابة للطلاب في أعمال التصحيح من خلال الورقة الدوارة وبيع شهادات النجاح علنا للطلاب الراسبين من قبل مافيا الدروس الخصوصية التي تسيطر على المدرسة ..

كما شهدت المدرسة انحرافات مالية غير مسبوقة منها شراء كاميرات مراقبة بـ 300 ألف جنيه من حساب النشاط وتدوير الكانتين لحساب عصابة وبيع الكتب في سوق سوداء والتلاعب في الزي المدرسي وأعمال الصيانة والباصات وتصعيد وكلاء مراحل دون المستوى بعضهم لا يجيد القراءة والكتابة بالرشاوي والعزومات في فنادق وحسني جمال عبد الناصر في الاسكندرية ..




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *