بوابة إخبارية مستقلة | تأسست فى 2012
Search

جمعية عمومية طارئة بمدرسة المنيل القومية لسحب الثقة من رئيس مجلس الإدارة

رضا حجازي


تقدمت الجمعية العمومية لمدرسة المنيل القومية بطلب إلى وزير التربية والتعليم موقع من أكثر من نصف الأعضاء لتحديد جلسة لعقد جمعية عمومية طارئة لسحب الثقة من رئيس مجلس إدارة الجمعية وعزله من الجمعية بناء على موافقة معظم الأعضاء في الجمعية ..

وينص القانون 1 لسنة 1990 ولائحته الداخلية المنظمة لعمل المدارس والمعاهد القومية على أن يدعو وزير التربية والتعليم الجمعية العمومية للمدرسة لعقد جلسة طارئة بناء على طلب موقع من نصف الأعضاء + 1 لسحب الثقة من رئيس مجلس إدارة الجمعية أو من أعضاء المجلس إذا رأت الجمعية ذلك وبدون أسباب ..

ووقع أكثر من 90% من العاملين بمدرسة المنيل القومية على مذكرة رفعوها للمعاهد القومية ورفعها رئيس المعاهد القومية محمد عبد الهادي إلى الوزير تطالب بعزل رئيس مجلس إدارة المدرسة «ولي أمر» لتدخله في العملية التعليمية وإحداث فتنة بين العاملين وافتعال أزمات لتعطيل العملية التعليمية ..

وتحولت مجالس إدارات جمعيات المدارس القومية المشكلة من أولياء أمور إلى عصابات تتربح من المدارس وتتحكم في العملية التعليمية ما ترتب عليه تدمير مدارس قومية كثيرة وإفلاسها بسبب أعمال السلب والنهب التي تقوم بها مجالس أولياء الأمور بالتواطؤ مع بعض العاملين وتحويل المدارس القومية إلى تكيات لهم ولأسرهم وأقاربهم ..

وفي ظل عدم قيام وزارة التربية والتعليم بدورها كسلطة مختصة في شأن المدارس القومية توغلت مجالس أولياء الأمور في المدارس القومية وتشكلت عصابات من المجالس وبعض العاملين في المدارس تتربح بالملايين من أموال المدارس القومية وهي مدارس بمصروفات وتسيطر على العملية التعليمية ..

السيدة عايدة إبراهيم مدير عام مدرسة المنيل القومية نموذج للقيادة الواعدة التي استطاعت خلال السنوات الماضية تحقيق طفرة كبيرة من الإنجازات في المدرسة بشهادة الجميع وأغلقت حنفيات فساد كثيرة وتصدت لمحاولات سيطرة رئيس المجلس على العملية التعليمية وحقوق المعلمين والعاملين بالمدرسة ..




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *