بوابة إخبارية مستقلة | تأسست فى 2012
Search

إسماعيل هنية عن استشهاد أولاده وأحفاده في غزة: أشكر الله على هذا الشرف .. بهذه الدماء نصنع حريتنا

أبناء اسماعيل هنية الشهداء


استشهد اليوم الأربعاء أول أيام عيد الفطر المبارك ثلاثة من أبناء إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس وعددا من أحفاده في مجزرة جديدة نفذها جيش الإحتلال الإسرائيلي حيث قام بتفجير سيارة مدنية تقل الشهداء بمخيم الشاطئ في شمال قطاع غزة ..

واعترف جيش الإحتلال الإسرائيلي بارتكاب المجزرة التي استشهد فيها ثلاثة من أبناء هنية و2 من أحفاده وسائق السيارة استشهدوا جميعا حيث كانوا يتنقلون على متن سيارة لتهنئة ذويهم وأقاربهم وجيرانهم بمناسبة عيد الفطر المبارك ..

وأكد أن الهجوم تم بصاروخ أُطلق من قِبل طائرة مسيرة استهدفت السيارة بشكل مباشر، وقتلت جميع من فيها، باستثناء طفلة وحيدة أصيبت بجروح متوسطة، ونقلت إلى مستشفى المعمداني الذي يعاني نقصا في الموارد والكادر الطبي.

وأعلن جيش العدو الإسرائيلي أن إغتيال أبناء هنية كان بالتخطيط مع جهاز الأمن الداخلي – الشاباك- وزعم بيان جيش الإحتلال في بيان أن الشهداء من أعضاء الجناح العسكري لحركة حماس .. وأشار البيان إلى أن العملية نفذتها طائرات حربية تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي وأن الثلاثة كانوا في طريقهم لتنفيذ نشاط مسلح في وسط قطاع غزة .. وقال عضو الكنيست الإسرائيلي ألموغ كوهين إنه تلقى خبرا ممتازا باغتيال 3 من أبناء هنية وإثنين من أحفاده..

وفي أول تعليق لهنية على إستشهاد أولاده وأحفاده قال في تصريحات نقلتها قناة الجزيرة :أشكر الله على هذا الشرف الذي أكرمنا به باستشهاد أبنائي الـ3 وبعض الأحفاد .. بهذه الآلام والدماء نصنع الآمال والمستقبل والحرية لشعبنا ولقضيتنا ولأمتنا ..

وأضاف رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الذي تلقى نبأ استشهاد أولاده وأحفاده أثناء زيارته لمصابين فلسطينيين يتلقون العلاج في الدوحة: كل أبناء شعبنا وكل عائلات سكان غزة دفعوا ثمنا باهظا من دماء أبنائهم وأنا واحد منهم .. وما يقرب من 60 من أفراد عائلتي ارتقوا شهداء شأن كل أبناء الشعب الفلسطيني ولا فرق بينهم ..
المصدر: فضائيات ووكالات




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *