بوابة إخبارية مستقلة | تأسست فى 2012
Search

مفوض الأمم المتحدة للاجئين: نزوح أهالي غزة إلى مصر هو الخيار الوحيد لسلامتهم

نازحين إلى رفح


قال فيليبو غراندي مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين أمس الجمعة إن احتمال نزوح سكان قطاع غزة، من مدينة رفح الحدودية إلى مصر هربا من هجوم عسكري محتمل من اسرائيل سيجعل حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي مستحيلا وسيسبب معضلة مروعة .. وأضاف: الأحري بنا أن نفعل كل ما في وسعنا لتجنب مثل هذا النزوح لسكان غزة.

وأكد غراندي من مقر المفوضية بجنيف: يمكنني أن أؤكد لكم أن أي أزمة لاجئين أخرى من غزة إلى مصر ستجعل من المستحيل حل قضية اللاجئين الفلسطينيين الناجمة عن الصراع الإسرائيلي الفلسطيني .. وقال إن الهجوم المحتمل من جانب إسرائيل على رفح قد يجعل نزوح سكان غزة إلى مصر الخيار الوحيد المتاح لسلامتهم ..

وأضاف مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين: هذه معضلة غير مقبولة وتقع مسؤولية تجنبها بشكل مباشر على عاتق إسرائيل، قوة الاحتلال في غزة وذكر غراندي أن المفوضية تخزن الخيام والإمدادات، وتعمل مع دول المنطقة على وضع خطط الطوارئ الخاصة بها لمواجهة احتمال وصول سكان غزة..

وأضاف غراندي: ننظر إلى المنطقة وليس فقط إلى احتمالات النزوح وإنما أيضا إلى احتمال اتساع رقعة الصراع لكنني أكرر: يجب ألا نصل إلى تلك المعضلة المروعة التي ستكون في الحقيقة نهاية الطريق تقريبا للسلام الدائم الذي نطالب ونعمل على تحقيقه..
المصدر : رويترز




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *