بوابة إخبارية مستقلة | تأسست فى 2012
Search

جنحة حبس وعزل لوزير التربية والتعليم أمام محكمة القاهرة الجديدة .. اضغط للتفاصيل

رضا حجازي


أقام موجه مالي بالتربية والتعليم جنحة حبس وعزل ضد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم بسبب رفض الوزير تنفيذ حكم قضائي بعودة الموجه المالي إلى عمله في الإدارة العامة للتوجيه المالي «الحوكمة» بديوان عام الوزارة ..

وكان الموظف ويدعى إبراهيم قابل قد تم استبعاده من الإدارة العامة للتوجيه المالي والإداري بديوان وزارة التربية والتعليم وأصدر الوزير قرار بنقله إلى ديوان مديرية التربية والتعليم في بني سويف في عمل إداري ..

أقام قابل دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري لإلغاء قرار النقل وعودته إلى عمله وصدر حكم لصالحه بإلغاء قرار الوزير بنقله وعودته إلى عمله بديوان الوزارة وعلى نفس الوظيفة .. وعند التنفيذ أصدرت له الوزارة قرار بتسكينه في المدينة التعليمية بـ 6 أكتوبر لكن قابل رفض وتمسك بعودته للتوجيه المالي بالوزارة ..

وبعد رفض الوزارة التنفيذ أقام قابل جنحة حبس وعزل ضد وزير التربية والتعليم أمام محكمة القاهرة الجديد «مقر سكن الوزير» وتحدد لجلستها مايو المقبل ..

وتأتي جنحة الحبس والعزل التي رفعها إبراهيم قابل ضد الوزير بعد أيام من جنحة حبس وعزل أقامها أحد العاملين بديوان وزارة التربية والتعليم ضد الوزير لإمتناعه عن تنفيذ حكم قضائي مماثل بعودته إلى عمله في الديوان ومساومته على النقل إلى المدينة التعليمية في 6 أكتوبر وقامت الوزارة بالتدليس على المحكمة بأن أرسلت للمحكمة ما يفيد تنفيذ الحكم على خلاف الحقيقة ..

ويطرح رفض وزير التربية والتعليم تنفيذ الأحكام القضائية وعدم إحترام حجية الأحكام والذي يمثل خرق فاضح للقانون تساؤلات واسعة حول كيفية حصول العاملين على حقوقهم في ظل عدم إحترام وزير التربية والتعليم للأحكام القضائية ورفضه تنفيذها وتحدي القضاء .. وكيف يحصل العامل على حقوقه إذا كانت أحكام القضاء لا تنفذ ويتم التحايل عليها ..

السيد المستشار النائب العام «نائب عمومي مصر» عدم تنفيذ الأحكام القضائية من جانب وزير التربية والتعليم والمسئولين في الوزارة يحول الوزارة إلى مافيا يحكمها قانون الغابة .. ويسيطر عليها أصحاب النفوذ ومراكز القوى وأهل الحظ وإهدار للحقوق والواجبات من اللي عارفين السكة ..




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *