بوابة إخبارية مستقلة | تأسست فى 2012
Search

إمبراطورية إلهام قايتباي للمدارس الخاصة: من موظفة في الوزارة إلى صاحبة 12 مدرسة دولية

الهام قايتباي


منح أحمد جمعة مسئول سبوبة الشراكة بين القطاع الخاص ووزارة التربية والتعليم مؤخرا 3 قطع أراضي مملوكة للدولة للسيدة الهام قايتباي لبناء مدارس جديدة بنظام الشراكة والتربح بالمليارات من أراضي الدولة بنظام الإنتفاع 50 سنة وهي وشطارتها ..

وتصل عدد المدارس التي تمتلكها السيدة إلهام قايتباي التي تحولت بقدرة قادر من موظفة على قد حالها بوزارة التربية والتعليم إلى مليارديرة .. تصل عدد المدارس التي تمتلكها إلى 12 مدرسة دولية في القاهرة والجيزة من بينهم مدرسة روان الألمانية التي تروج للمثلية الجنسية في مناهجها و3 مدارس تم تخصيصهم لها من قبل الوزارة بنظام حق الإنتفاع ..

وبحسب اتفاقية الشراكة بين الوزارة والقطاع الخاص التي تم اقرارها قبل 4 سنوات والتي لم يتم الإلتزام بها توفر الدولة قطع أراضي بنظام الانتفاع للمستثمرين لبناء مدارس مدعمة وحددت الوزارة مصروفات هذه المدارس من 4 إلى 8 آلاف جنيه .. لكن المدارس رفعت المصروفات إلى أكثر من 50 ألف جنيه ..

إمبراطورية إلهام قايتباي للمدارس الخاصة والدولية نموذج فاضح لمافيا تجارة التعليم الخاص في مصر الذي أصبح سوق سوداء لإستنزاف المواطنين وجني الأرباح المستفزة بمباركة وزارة التربية والتعليم التي يقتصر دور المسئولين فيها على الحصول على إكراميات وعمولات ..

نشطاء اقترحوا على السيدة الهام قايتباي أن تكتب مذكراتها ورحلتها من أيام الشبشب أبو صباع إلى مليارديرة حافية على جسر الذهب وكيف تمكنت من امتلاك 12 مدرسة دولية وهي مجرد موظفة حكايتها على الله .. بعد أن أصبح الفساد في وزارة التربية والتعليم في الديوان وخارج الديوان يمشي على قدميه ويخرج لسانه للجميع عيني عينك في ظاهرة غير مسبوقة في ظل عدم وجود أي مساءلة من أي نوع لأي موظف تضخمت ثروته بشكل لا يتناسب ووظيفته .. السيدة الهام قايتباي وإخوانها من تجار التعليم الخاص.. حد سأل السيدة إلهام قايتباي مثلا كيف تحولت من موظفة بسيطة إلى مالكة لأكثر من 12 مدرسة دولية ..




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *