بوابة إخبارية مستقلة | تأسست فى 2012
Search

عمومية سحب الثقة من مجلس إدارة مدرسة المنيل القومية خلال أيام

رضا حجازي


كشفت معلومات حصلت عليها المواجهة أن موعد انعقاد الجمعية العمومية الطارئة لسحب الثقة من مجلس إدارة مدرسة المنيل القومية سيتم إعلانه خلال الساعات المقبلة وأن انعقاد الجمعية سيكون خلال أيام .. وتأتي عمومية سحب الثقة من مجلس إدارة المدرسة بناء على مذكرة تم تقديمها للوزير موقعة من أكثر من نصف أعضاء الجمعية العمومية ..

وكانت الجمعية العمومية لمدرسة المنيل القومية تقدمت بطلب إلى وزير التربية والتعليم موقع من أكثر من نصف الأعضاء لتحديد جلسة لعقد جمعية عمومية طارئة لسحب الثقة من رئيس مجلس إدارة الجمعية وعزله من الجمعية وسحب الثقة من بقية أعضاء المجلس بسبب تدخلهم في العملية التعليمية وعرقلة انتظامها ..

واستقال اثنان من أعضاء مجلس الإدارة إحتجاجا على تصرفات رئيس المجلس وتدخله في العملية التعليمية .. ويضم المجلس عضو خمورجي سوابق وعليه أحكام وسبق أن استبعدته المعاهد القومية من الترشح لصدور أحكام عليه فيما يستغل رئيس المجلس صفته في العمل محامي لمدارس قومية ورفع قضايا ضد الجمعية العامة للمعاهد القومية ..

وينص القانون 1 لسنة 1990 ولائحته الداخلية المنظمة لعمل المدارس والمعاهد القومية على أن يدعو وزير التربية والتعليم الجمعية العمومية للمدرسة لعقد جلسة طارئة بناء على طلب موقع من نصف الأعضاء + 1 لسحب الثقة من رئيس مجلس إدارة الجمعية أو من أعضاء المجلس إذا رأت الجمعية ذلك وبدون أسباب ..

ووقع أكثر من 90% من العاملين بمدرسة المنيل القومية على مذكرة رفعوها للمعاهد القومية ورفعها رئيس المعاهد القومية محمد عبد الهادي إلى الوزير تطالب بعزل رئيس مجلس إدارة المدرسة «ولي أمر» لإستغله صفته كرئيس مجلس في التنكيل بالعاملين والضغط عليهم بعدم صرف العلاوات ومستحقاتهم المالية بهدف تحريضهم على تعطيل الدراسة ..




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *