بوابة إخبارية مستقلة | تأسست فى 2012
Search

مجلس النواب الأمريكي يصوّت لصالح توسيع تعريف معاداة السامية في وزارة التعليم

غزة تستغيث


في خطوة لتبرير حرب الإبادة والمجازر التي ينفذها الإحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين .. صوت مجلس النواب الأمريكي أمس الأربعاء لصالح توسيع التعريف المعتمد في وزارة التعليم لمصطلح معاداة السامية في خطوة لا تزال بحاجة لإقرارها من مجلس الشيوخ، وذلك على إثر الاحتجاجات التي تندد بمجازر إسرائيل ضد الفلسطينيين في جامعات أمريكية ..

ووفقاً لهذا التعريف فإنّ معاداة السامية هي تصوّر معيّن لليهود يمكن أن يتجلّى بكراهية تجاههم تستهدف المظاهر الخطابية والمادية لمعاداة السامية أفراداً يهوداً أو غير يهود أو ممتلكاتهم ومؤسسات مجتمعية وأماكن عبادة ويتّهم جزء من الطبقة السياسية الأميركية المتظاهرين في الجامعات بمعاداة السامية ويستدلّون على ذلك، من بين أمور أخرى، برفع المحتجّين شعارات معادية لإسرائيل ..

في المقابل، يقول منتقدو مشروع القانون إنّ هذا التعريف يحظر انتقادات معيّنة لدولة إسرائيل، ويتّهم معارضو النصّ أعضاء الكونغرس بالسعي لإقرار هذا التشريع سريعاً من أجل استخدامه للحدّ من حرية التعبير في الجامعات الأميركية ولكي يصبح هذا النصّ تشريعاً سارياً يتعيّن على مجلس الشيوخ أن يعتمده، وهو أمر لا يزال غير مؤكّد، قبل أن يحال إلى الرئيس جو بايدن لتوقيعه ونشره ..

المصدر: وكالات




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *