بوابة إخبارية مستقلة | تأسست فى 2012
Search

إحالة ملف فساد مدرسة محمد كريم القومية بالإسكندرية لجهاز الكسب غير المشروع

الكسب غير المشروع


أحالت النيابة العامة في الإسكندرية ملف مخالفات مدرسة محمد كريم القومية إلى جهاز الكسب غير المشروع للتحقيق في تربح مجلس إدارة المدرسة وبعض العاملين من أموال المدرسة والإستيلاء وتسهيل الإستيلاء على المال العام من المدرسة التابعة لمدارس المعاهد القومية ..

تضم قائمة المتهمين أعضاء مجلس إدارة مدرسة محمد كريم القومية المعزول ومديرة التعليم الخاص سابقا بتعليم الاسكندرية أميرة جبر وحاليا مدير الشئون التنفيذية بمديرية التربية والتعليم بالإسكندرية وإدارة المدرسة وبعض العاملين بها وموظفين في الجمعية العامة للمعاهد القومية ..

يتضمن ملف المخالفات شروع إدارة المدرسة في بيع قطعة أرض مخصصة للمدرسة مساحتها 6 أفدنة أحد الأشخاص بمبلغ 80 مليون جنيه .. التربح من المناقصات ومنها الشروع في ترميم سور المدرسة بمبلغ ثلاثة ملايين ونصف المليون جنيه في حين أن التكلفة الفعلية لا تتجاوز 100 ألف جنيه على أحسن تقدير ..

وتضمنت المخالفات التلاعب في مناقصات تأجير باصات للمدرسة والتربح من قطاع الباصات والتلاعب في مناقصة الزي المدرسي والسحب على المكشوف من أموال النشاط والتلاعب في مرتبات العاملين وتسهيل الإستيلاء على أموال المدرسة للنفس وللغير ..

كانت الجمعية العامة للمعاهد القومية تقدمت ببلاغ للنيابة العامة ضد إدارة مدرسة محمد كريم ومجلس إدارتها السابق ووجهت لهم إتهامات بالفساد والتورط في إنحرافات مالية فيما تقدم مجلس إدارة المدرسة أيضا ببلاغ ضد المعاهد القومية على خلفية قيام المعاهد بالتحقيق في مخالفات تتعلق بالصيانة والباصات والزي المدرسي .. وانتهت تحقيقات الوزارة إلى إحالة ملف المخالفات إلى النيابة العامة التي انتهت إلى إحالة المتهمين لجهاز الكسب غير المشروع ..




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *