بوابة إخبارية مستقلة | تأسست فى 2012
Search

مديرة ليسيه الهرم للمعلمين: محدش يشرح في الفصول .. وفروا مجهودكم للدروس الخصوصية

ليسيه الحرية الهرم


تلقت المواجهة هذه الرسالة التي تنشرها بالنص على لسان ولي أمر بمدرسة ليسيه الحرية بالهرم والتي يستغيث فيها لإنقاذ المدرسة وإنقاذ العملية التعليمية التي وصلت للقاع بسبب سوء الإدارة والمديرة التي ليس لها علاقة باللغات: بتاعت جغرافيا وبتقرى الكف وتضرب الودع وفيما يلي نص الإستغاثة: السيد الأستاذ المحترم رئيس تحرير جريدة المواجهة:

أنا ولى أمر طالب تخرج من مدرسة ليسيه الهرم ولي بنتين واحدة بالمرحلة الإعدادية والثانية فى المرحلة الثانوية .. اكتب لكم هذه الشكوى لتوصيف حال المدرسة فى ظل وجود الإدارة الحالية للمدرسة وعلي لسان بعض مدرسين المدرسة حيث أنني أتواصل مع العديد منهم بحكم تدريسهم لأبنائى حتى يصل صوتى للمسؤليين من خلال حضراتكم ..

كلنا نعلم أن مدارس ليسيه الهرم تخرج منها العديد من الشخصيات المرموقة فى المجتمع في شتى المجالات على مدار عقود كثيرة ولكن للأسف الشديد شهدت المدرسة فى الفترة الأخيرة إنهيار تام في العملية التعليمية أدى للوصول الى هذا المستوى المتدنى ورحيل العديد من الكفاءات من المدرسين سواء بالإنتقال الى مدارس أخرى أو الإستقالة بسبب سوء إدارة المدرسة فى التعامل معهم وأسباب أخرى حيث أصبح مستوى المدرسة لا يرتقى إلى مستوى المدارس الحكومية كماً وكيفاً مع كل احترامى وتقديرى للمدارس الحكومية .. وإليكم بعض الأسباب التى أدت الى هذا المستوى الهزيل والمتدنى تربوياً وعلمياً فى ظل الإدارة الحالية للمدرسة:

1- من الأسباب الرئيسية أن مديرة المدرسة الأستاذة نادية حبيب للأسف لا تحمل مؤهل متخصص فى إحدى لغات المدرسة سواء فرنسى أو إنجليزى وتحمل مؤهل تاريخ أو فلسفة مما أدى إلى عدم الإهتمام باللغات فى المدرسة وانهيار تدريس اللغات سواء اللغة الإنجليزية او اللغة الفرنسية !!

2 – تشجع مديرة المدرسة الأستاذة نادية حبيب المعلمين بعدم بذل الجهد داخل الفصول وتوفير جهدهم للدروس الخصوصية .. هذا ما حدث بالفعل مع معلم إبنتي دون ذكر اسمه حيث طلبت منه مديرة المدرسة بأن يلتزم بكتابة العناوين فقط دون شرح وأن يوفر جهده للدروس الخصوصية .. هذا ما قيل له بالحرف .. فلماذا التعجب عندما نرى المستوى المتدنى من التعليم الذى وصل اليه ابنائنا الطلاب ..

3 -عدم دخول المعلمون حصصهم الأساسية بحجة أنهم قائمين بعمل الوكيل حيث يوجد 10 وكلاء بالمدرسة فنضطر للجوء الى الدروس الخصوصية لإنقاذ ابنائنا ..
4 – عدم السماح بمقابلة أولياء الأمور والإستماع لمطالبهم وسماع شكواهم ونحن كأولياء أمور شركاء أساسيين فى العملية التعليمية ..
5 – سحبت ادارة المدرسة أجهزة الكمبيوتر من غرف مدرسين المواد الأساسية وبيعها فى مزاد كخردة .. مما اضطر المدرسين بالكتابة على السبورة وتضييع الوقت على الطالب فى تحصيل المعلومات عكس ما كان يحدث سابقا..

6 – ظاهرة غريبة لم نراها من قبل فى أى مدرسة أخرى وهي أن يتواجد أعضاء كنترول الأمتحانات بالمدرسة ولهم أبناء وأقارب بالمدرسة فى المراحل التعليمية المختلفة ويحدث ذلك للأسف بمعرفة مديرة المدرسة الأستاذة نادية حبيب ..
7 – الشخص المسئول عن وضع لجان الملاحظة فى الإمتحانات له أبناء بالمدرسة ويقوم بتوزيع لجان أبنائه كما يحلو له ويحدث ذلك للأسف بمعرفة مديرة المدرسة الأستاذة نادية حبيب .. وهذا الكلام على لسان إحدى المدرسات بالمدرسة.
8 – طرد الحكيمة الصحية بالمدرسة وإسناد وظيفة حكيمة صحية لإحدى مشرفات المدرسة تحمل مؤهل دبلوم تجارة..
9- تقوم مديرة المدرسة الأستاذة نادية حبيب بتخويف العاملين بالمدرسة بأنها على صلة بقيادات في الأمن الوطنى حتى لا يتكلم أحد عن سلبيات او مخالفات المدرسة ..

11 – فى واقعة غريبة من نوعها, سادت حالة من الإستياء الشديد بين المعلمين بالمدرسة بعد ما أمرت مديرة المدرسة موظفى أمن المدرسة بالصعود الى إحدى غرف المدرسين وطرد أحد المدرسين منها أمام زملائه بشكل غير لائق
ولا يتناسب مع معلم بحجة انه لم يقدم استقالته علما بأن عقده سارى حتى نهاية مايو 2024 مما أثار غضب العاملين بالمدرسة..

11 – قررت مديرة المدرسة الأستاذة نادية حبيب غلق بوابة المدرسة امام المعلمين فى تمام الساعة الثامنة صباحا ومنع دخولهم المدرسة فى حين نرى يوميا انتظار الطالب أمام المدرسة ودخولهم بعد الساعة التاسعة.. الطلاب لا يحضروا طابور الصباح ولا حتى الحصص الأولى وذلك يحدث يوميا حيث يسمح بدخول الطلبة بعد الساعة التاسعة ويمنع المدرسين فى تمام الساعة الثامنة !!!

أرجو أن أكون قد لخصت بعض الأمور السلبية والكارثية التى أدت إلى هذا المستوى المتدنى فى إدارة مدرسة لها إسم كبير وتاريخ عريق واتعشم وجموع أولياء الأمور عودة اسم المدرسة كما كانت سابقاً فى مقدمة المدارس دائما ..