بوابة إخبارية مستقلة | تأسست فى 2012
Search

تأجيل دعوى زيادة الـ8% بالمدارس القومية و11 مدرسة تتدخل هجوميا لعدم إلغاء الزيادة

الغاء زيادة الـ 8% بالمدارس القومية

شهدت قضية الزيادة في مصروفات المدارس القومية تطورات جديدة .. قررت محكمة القضاء الإداري بالإسكندرية تأجيل الدعوى المقامة من المستشار أسامة جابر المحامي نيابة عن أولياء أمور بالمدارس القومية بإلغاء زيادة الـ 8% التي أقرتها الوزارة على مصروفات 2023-2024 إلى جلسة 24 يونية الجاري .. بعد أن أعلنت 11 مدرسة طلب التدخل الهجومي في الدعوى وطلبوا عدم إلغاء أي زيادة في المصروفات ..
شاهد: مجلس الدولة: بطلان تحصيل زيادة الـ8% بالمدارس القومية وإلزام المدارس بردها لأولياء الأمور
عقدت المحكمة جلستها اليوم في ضوء تقرير هيئة مفوضي الدولة الذي إنتهى إلى بطلان زيادة الـ 8% التي تم تحصيلها من أولياء الأمور وإلزام المدارس القومية بردها إلى أولياء الأمور وعدم جواز حجب نتيجة الطلاب الذين لم يسددوا زيادة الـ 8% في مصروفات العام الدراسي الحالي ..

حضر اليوم محامين عن 11 مدرسة قومية بالإسكندرية والقاهرة ومحامين عن الوزارة والمعاهد القومية وطالبوا بعدم إلغاء الزيادة لأنها تمثل علاوة للعاملين وطلبوا أجل طويل لإعلان بقية المدارس القومية فقررت المحكمة التأجيل لجلسة 24 يونية 2024 الجاري ..

كانت هيئة المفوضين بمجلس الدولة قد حسمت الجدل الدائر حول زيادة الـ 8% التي تم إضافتها على مصروفات المدارس القومية العام الدراسي 2023-2024 إستنادا إلى ما إنتهى إليه الرأي القانوني للمستشار القانوني لوزير التربية والتعليم .. انتهى مجلس الدولة إلى بطلان هذه الزيادة وعدم قانونيتها وإلزام المدارس القومية بردها إلى أولياء الأمور لأنها تخالف صحيح القانون والقرارات الوزارية ..

قالت هيئة مفوضي الدولة بمجلس الدولة أن ما إنتهى إليه المستشار القانوني لوزير التربية والتعليم من الجميع بين زيادة الـ 20% والـ 8% باطل وأن مسلك المدارس القومية بتحصيل زيادة على مصروفات 2022-2023 بأكثر من 20% مخالف لصحيح ما قرره وزير التربية والتعليم متعينا معه القضاء «الحكم» ببطلان تحصيل ما زاد عن الـ 20% وما يترتب على ذلك من آثار أخصها رد ما سبق تحصيله وعدم حجب نتائج الطلاب حال عدم سداد ما زاد عن الـ 20% ..
شاهد: مجلس الدولة: بطلان تحصيل زيادة الـ8% بالمدارس القومية وإلزام المدارس بردها لأولياء الأمور




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *