بوابة إخبارية مستقلة | تأسست فى 2012
Search

بالمستندات: الدعوة لإنتخابات لجنة التعليم الخاص بالجيزة باطلة وتحدي من أصحاب المصالح للوزير

لجنة أصحاب المصالح في تعليم الجيزة


كشفت الدعوة لإجراء انتخابات لجنة التعليم الخاص بمديرية التربية والتعليم بالجيزة عن فضائح بالجملة من المجاملات وفوضى غير مسبوقة تعكس سيطرة أصحاب النفوذ من أصحاب المدارس الخاصة « المرضي عنهم من قبل تعليم الجيزة» على العملية التعليمية بالجيزة وتدويرها حسب مصالحهم في سابقة خطيرة تتحدى القرارات الوزارية ووزير التربية والتعليم ..

قال خبراء وقانونيون أن دعوة اللجنة المكلفة من تعليم الجيزة لإجراء انتخابات لجنة التعليم الخاص بالجيزة باطلة وتستوجب محاسبة القائمين على هذه الدعوة التي جاءت مجاملة لمجموعة بعينها بالتواطؤ مع مجلس الأمناء وتعليم الجيزة بقصد حماية مصالح هذه المجموعة المرضي عنها وليس لصالح العملية التعليمية .

الدعوة خالفت القرار الوزاري رقم 522 لسنة 2014 المنظم لشئون التعليم الخاص والذي ينص صراحة على أن تجرى انتخابات لجنة التعليم الخاص في المديريات في أكتوبر كل عام في حين جاء في دعوة تعليم الجيزة لإنتخاب لجنة التعليم الخاص: يبدأ فتح باب الترشح وتلقى طلبات المرشحين اعتبارا من يوم الثلاثاء الموافق ١/٥/٢٠٢٤ ولمدة أربعة عشرة يومًا ويتم فحص أوراق المرشحين من ١٥/٥/٢٠٢٤ وحتى الأربعاء ٢٢/٥/٢٠٢٤ ثم ذكرت المديرية فى الإعلان ذاته أنه يتم إعلان المرشحين المقبول أوراقهم وفق الشروط المقررة يوم الخميس ٢٣/٥/٢٠٢٤.. ..

لم تحدد دعوة المصطبة الصادرة عن تعليم الجيزة موعد إجراء الإنتخابات واكتفت بقولها: تعقد الانتخابات خلال أسبوع من تاريخ إعلان التظلمات وأنه سوف يحدد يوم الانتخابات لاحقًا بمقر مسرح السعيدية.. وفى حال عدم اكتمال النصاب القانونى للتصويت يتم مد الانتخابات لليوم التالى دون أي ذكر للنصاب القانوني .. وفي السر ومن دون إعلان حددت المديرية الإنتخابات في 1 يوليو المقبل ..

لم تعلق مديرية التربية والتعليم بالجيزة ولا اللجنة المنظمة للإنتخابات جدول للناخبين يضم من لهم حق التصويت فى عملية الانتخابات، كما أن المديرية لم تلتزم بقرار الإدارة المركزية للتعليم الثانوى والخاص بوزارة التربية والتعليم، والتى أصدرت كتابا لمديرية التربية والتعليم بالجيزة بتاريخ ١/٢/٢٠٢٢، وجاء فى البند أولًا منه أن تتخذ المديرية الإجراءات اللازمة للإعلان عن الترشح لاختيار ثلاثة من ممثلى أصحاب المدارس الخاصة كأعضاء لجنة شئون التعليم الخاص بالمديرية، ما يعنى أن المديرية أخلت بتنفيذ تعليمات جهة إدارية أعلى وتأخرت عامين فى التنفيذ وحين قررت التنفيذ جاءت إجراءاتها باطلة ومخالفة للقرارات الوزارية ..

في قائمة المقبولين من المحظوظين تم قبول أوراق ترشيح صاحب مدرسة آيلة للسقوط ومبانيها تمثل خطورة على أرواح الطلاب رغم استبعاد آخرين لنفس العيب كما تم قبول أوراق اثنين من المرشحين من إدارة واحدة هي إدارة الهرم التعليمية رغم أن القرار الوزاري نص على أن يكون الترشيح ممثلا لجميع الإدارات أو غالبيتها ..

الدعوة خالفت المادة 5 من القرار الوزاري رقم 420 لسنة 2014والتي استندت اليها الدعوة نفسها والتي تنص: تشكل لجنة لشئون التعليم الخاص بكل مديرية تربية وتعليم وإدارة تعليمية برئاسة وكيل المديرية أو وكيل الإدارة وثلاثة من أصحاب المدارس الخاصة .. والدعوة التي أعلنتها تعليم الجيزة قصرت الأمر على المحظوظين ومجموعة بعينها .. ولم يحدث تصعيد من الإدارات .. مجلس الأمناء ووكيل المديرية قاموا بالواجب ..

السيد الأستاذ الدكتور وزير التربية والتعليم .. إجراءات الدعوة لإنتخابات لجنة التعليم الخاص بالجيزة مهزلة وفضيحة وبلطجة تنال من هيبة القرارات الوزارية والوزارة وتعكس هيمنة أصحاب المصالح على تعليم الجيزة .. ونحيط سيادتكم علما بأن أحد المرشحين للجنة التعليم الخاص بالجيزة يتفاخر بأنه صديق شخصي لحضرتك ..




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *