بوابة إخبارية مستقلة | تأسست فى 2012
Search

الوزير يكرم مدسر الشئون القانونية بالوزارة لرفضه ضغوط أولاد الأكابر في الثانوية العامة

تكريم هشام جعفر


كشفت معلومات حصلت عليها المواجهة السر وراء تكريم وزير التربية والتعليم لأعضاء الإدارة العامة للشئون القانونية بالوزارة … كلمة السر كانت رفض هشام جعفر مدير عام الشئون القانونية بالوزارة الإستجابة للضغوط من أجل تعديل نتيجة أولاد الأكابر في الثانوية العامة والتي ألغت وزارة التربية والتعليم إمتحاناتهم هذا العام لأول مرة بعد تطابق أوراق إجاباتهم في الإمتحانات بسبب الغش الجماعي ..

وكانت وزارة التربية والتعليم استبعدت رئيس لجنة عبد الحميد رضوان الثانوية المشتركة بسوهاج عن العمل و8 مراقبين على خلفية السماح بالغش لـ”أولاد الأكابر” من الطلبية المحولين إلى هذه الجان …واللجان المشار إليها وهما لجنتي الشيخ أحمد رضوان للتعليم الأساسي، وعبد الحميد رضوان الثانوية المشتركة التابعتين لإدارة دار السلام التعليمية بمحافظة سوهاج تم تحويل طلاب إليهما ممن قالت الوزارة في تصريحات سابقة أنها سوف تتبعهم ..

وتم تسكين هؤلاء الطلاب بعد تحويلهم في قوائم طلاب مدرسة عبدالحميد رضوان الثانوية، وتم وضعهم في كشوف المناداة التي يتم إعدادها عن طريق الكنترولات ضمن الطلاب الذين يؤدون الامتحانات في اللجنة المنعقدة بمدرسة دار السلام الإعدادية بنين.

وبحسب مصادر فإن طلاب مدرسة عبد الحميد رضوان والذين يؤدون الامتحانات في لجنة مدرسة دار السلام الإعدادية معظمهم من أبناء صفوة المجتمع، حيث يوجد بها طلاب أقارب لنواب برلمانيين، ودارت تساؤلات حول المبالغ المالية التي يدفعها أهالي هؤلاء الطلاب من أجل تمرير أبنائهم.

وعقب التحقيق في وقائع الغش أثبتت اللجان تظابق أوراق الإجابات للطلاب في هذه اللجان وبلغ عدد الطلاب الذين تطابقت إجاباتهم نحو 84 طالب جميعهم من أولاد الأكابر فقررت الوزارة إلغاء امتحاناتهم واعتبارهم راسبين ..

توسط خمس نواب من البرلمان عن محافظة قنا وحاولوا الضغط على مسئولين في وزارة التربية والتعليم للعدول عن قرار الغاء الإمتحانات لكن هشام جعفر مدير عام الشئون القانونية بالوزارة رفض الإستجابة للضغوط خلال مقابلة تمت بين جعفر وبين النواب داخل ديوان الوزارة ..




اكتشاف المزيد من المواجهة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading