بوابة إخبارية مستقلة | تأسست فى 2012
Search

حجازي: مفيش رسوب في أولى ثانوي..قرار الوزير: فيه رسوب في أولى ثانوي..بالفيديو

الثانوية الجديدة


قال ﺍﻟﺪﻛﺘﻮﺭ ﺭﺿﺎ ﺣﺠﺎﺯﻯ، ﺭﺋﻴﺲ ﻗﻄﺎﻉ ﺍﻟﺘﻌﻠﻴﻢ ﺑﻮﺯﺍﺭﺓ ﺍﻟﺘﺮﺑﻴﺔ ﻭﺍﻟﺘﻌﻠﻴﻢ في تصريحات تليفزيونية لقناة ﺩﺭﻳﻢ أﻥ ﻨﻈﺎﻡ الثانوية ﺍﻟﺠﺪﻳﺪ ﺑﺪﺍﻳﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﺼﻒ ﺍﻷﻭﻝ ﺍﻟﺜﺎﻧﻮﻯ ﺍﻟﻌﺎﻡ ﺗﺮﺍﻛﻤﻰ ﻟﻴﺲ ﺑﻪ ﺭﺳﻮﺏ، ﻣﻮﺿﺤﺎ أﻥ ﺍﻟﻤﺠﻤﻮﻉ ﺍﻟﻜﻠﻰ للطالب سيكون ﻓﻰ ﺍﻟﺼﻒ ﺍﻟﺜﺎﻟﺚ ﺍﻟﺜﺎﻧﻮﻯ ﻓﻘﻂ .
ﻭﺃﺿﺎﻑ حجازي أن ﻛﻞ ﻃﺎﻟﺐ ﺳﻮﻑ ﻳﺆﺩﻯ ﺍﺧﺘﺒﺎﺭﻳﻦ ﻓﻰ ﺟﻤﻴﻊ ﺍﻟﻤﻮﺍﺩ ﺑﻜﻞ ﺗﺮﻡ ﻣﻦ ﺍﻟﺼﻔﻮﻑ ﺍﻟﺜﻼﺛﺔ ﻭﺑﺬﻟﻚ ﻳﻜﻮﻥ ﺃﺩﻯ 12 ﺍﻣﺘﺤﺎﻥ ﻳﺘﻢ ﺍﺧﺘﻴﺎﺭ أﻋﻠﻰ ﺍﻟﺪﺭﺟﺎﺕ ﻟﻠﻄﺎﻟﺐ .. وإذا كان متوسط أعلى الدرجات أقل من النصف سيكون راسب ويعيد الإمتحان في المادة حسب القانون الذي سيتم إقراره من البرلمان …

وتتناقض تصريحات حجازي تماما مع نص القرار الوزاري رقم (344) الخاص بنظام الدراسة التراكمي والتقييم لطلاب الصف الأول الثانوى العام المؤرخ في 8 سبتمبر 2018 الجاري بتوقيع الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم حيث ورد بالقرار ما نصه:

تجرى الامتحانات خلال العام الدراسى على أربع مرات لكافة المواد الدراسية الأساسية وتكون على النحو التالى: أولاً: الامتحانات الأول والثانى: يتم عقدهما فى نهاية الفصل الدراسى الأول، وتحتسب للطالب أعلى درجة منهم. ثانيًا: الامتحان الثالث والرابع: يتم عقدهما فى نهاية الفصل الدراسى الثانى، وتحتسب للطالب أعلى درجة منهما. وبالنسبة للطلاب الذين لم يجتازوا الامتحانات المقررة بالبندين (أولاً، وثانيًا) من المادة الثانية (الخاصة بالمناهج المقررة على الطلاب) من هذا القرار يعتبرون باقين للإعادة.

والسؤال هنا .. هل كلام الدكتور رضا حجازي لقناة دريم يتعلق بمنظومة الثانوية العامة الجديدة المزمع تطبيقها بعد إقرار قانون الثانوية العامة والذي لم يتم عرضه أو تقديمه للبرلمان حتى الآن وأن الصورة النهائية لنظام الثانوية التراكي لم يتم الإستقرار عليها وسيتم بلورة الصيغة النهائية طبقا لمشروع القانون الذي سيقدم للبرلمان لأنه لا يجوز تغيير نظام الإمتحانات للثانوية العامة إلا بقانون … أم ينطبق على أولى ثانوي هذا العام باعتبار أن هناك قرار وزاري يتعلق بأن يكون نظام إمتحانات أولى ثانوي هذا العام تراكمي تحت التجريب ..
شاهد الفيديو:




اكتشاف المزيد من المواجهة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading