بوابة إخبارية مستقلة | تأسست فى 2012
Search

الملايين تشييع جثمان الصحفية الشهيدة شيرين أبو عاقلة اليوم بالقدس

شيرين أبو عاقلة


يشيع اليوم الحميس ملايين الفلسطينيين جثمان الشهيدة شيرين أبو عاقلة، الصحفية الفلسطينية مراسلة قناة الجزيرة، الخميس، انطلاقا من مقر الرئاسة الفلسطينية في مدينة رام الله لينقل إلى مدينة القدس .. وقالت محافظة مدينة رام الله ليلى غنام إن مراسم الدفن ستتم في مقبرة جبل صهيون في القدس بحضور الشخصيات السياسية والدينية والاعتبارية الفلسطينية.

وحمل مشيعون حاملين جثمان أبو عاقلة، الذي لُف بالعلم الفلسطيني، في شوارع مدينة جنين، أمس الأربعاء، قبل نقله إلى مركز الطب العدلي في مستشفى جامعة النجاح الجامعي في نابلس وسط هتافات تندد بالحادث الذي فجع العالم ويؤكد وحشية الإحتلال الإسرائيلي ودمويته ..

استشهدت شيرين أبو عاقلة متأثرة بإصابات خطيرة تعرضت لها في منطقة الرأس خلال تغطيتها اقتحام قوات الجيش الإسرائيلي لمخيم جنين صباح أمس الأربعاء .. كما أصيب الصحافي علي السمودي الذي يعمل أيضا في قناة الجزيرة.

وباشرت النيابة العامة الفلسطينية التحقيق فيما وصفته شبكة الجزيرة بجريمة متعمدة بشعة واتهمت الجزيرة في بيان رسمي الجيش الإسرائيلي باستهداف مراسلته وزميلها بالقصد وتعهدت بالعمل على محاسبة المسؤولين.

وقال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي إنه لا يمكن حتى اللحظة معرفة مصدر الرصاصة التي قتلت فيها أبو عاقلة .. لكن الصحفي المصاب علي السمودي قال إن القوات الاسرائيلية فتحت النار بشكل مفاجئ باتجاهه وباتجاه أبو عاقلة خلال عملية جنين وطعن في رواية عسكرية إسرائيلية بأن مسلحين كانوا في مكان قريب عندما أصيب هو وزميلته أبو عاقلة.