بوابة إخبارية مستقلة | تأسست فى 2012
Search

إدارة مركزية للتعليم الخاص ومدارس النيل واليابانية والرسمية الدولية والشراكة في الهيكل الجديد

هيكل وزارة التربية والتعليم الجديد


كشفت المعلومات المتواترة عن الهيكل الجديد لوزارة التربية والتعليم والتي تتضمن إلغاء جميع القطاعات من الهيكل الجديد الذي تم إعتماده بشكل نهائي من الجهات المعنية وإستحداث إدارات مركزية جديدة وإدارات عامة تتواءم واحتياجات الوزارة الفعلية .. ومن بين الإدارات المركزية التي تم إستحداثها في الهيكل الجديد للوزارة:

الإدارة المركزية لشئون التعليم العام وتضم: التربية الخاصة التي تم تحويلها من إدارة مركزية لإدارة عامة .. التعليم الأساسي التي تم تحويلها من إدارة مركزية لإدارة عامة .. التعليم الثانوي التي تم تحويلها من إدارة مركزية لإدارة عامة .. المشاركة المجتمعية والتسرب وكل ما يتعلق بإدارات البسكويت والمربى والحاجة الحلوة ..

الإدارة المركزية لشئون المعلمين وتضم: الإدارة العامة لإعداد وتدريب القيادات التربوية التي تم تحويلها من إدارة مركزية لإدارة عامة .. إدارات التنسيق والتنمية المهنية والتدريب في الوزارة ..

إستحداث إدارة مركزية بإسم الإدارة المركزية للتعليم بمصروفات وتضم: التعليم الخاص والدولي والمدارس القومية ومدارس الجمعيات ومدارس النيل المصرية والمدارس اليابانية والمدارس الرسمية الدولية ومدارس الشراكة مع القطاع الخاص ومدارس 30 يونية وأي مدارس بمصروفات سواء كانت خاصة أو حكومية أو مختلطة تظهر لاحقا ..

الإدارة المركزية للشئون المالية والموارد البشرية .. بديلا لقطاع الأمانة العامة ..
الإدارة المركزية للحاسبات وتكنولوجيا المعلومات .. بديلا لقطاع تكنولوجيا المعلومات وشئون التابلت ..
الإدارة المركزية للخدمات والأنشطة .. بديلا لقطاع الخدمات والأنشطة وسفريات إيمان حسن للخارج على نفقة أصحاب المدارس الخاصة ..

ضم جميع مستشاري المواد بالوزارة إلى مركز الجدة نوال شلبي لتبويظ المناهج وشهرته مركز تطوير المناهج .. والإبقاء على مركز مرجان أحمد مرجان الشهير برمضان محمد رمضان للتقويم التربوي والإمتحانات ..