بوابة إخبارية مستقلة | تأسست فى 2012
Search

تعليم القاهرة: تطبيق لائحة الإنضباط المدرسي وعودة الطلاب للمدارس من بداية العام الدراسي الجديد

محمد عطية-مدير تعليم القاهرة


شددت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة على ضرورة الإلتزام بتطبيق لائحة الإنضباط المدرسي داخل جميع مدارس القاهرة مع بداية العام الدراسي الجديد الذي يبدأ أول أكتوبر المقبل .. وقال محمد عطية وكيل أول وزارة التربية والتعليم مدير تعليم القاهرة أن العام الدراسي الجديد سيشهد تنفيذ إجراءات صارمة لعودة الطلاب إلى المدرسة لتصبح المكان الطبيعى للتعليم والتعلم والتنشئة الاجتماعية تنفيذا لتعليمات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم ..

وأكد مدير تعليم القاهرة على جاهزية مدارس القاهرة لإستقبال العام الدراسي الجديد والإنتهاء من أعمال الصيانة والتجهيزات الشاملة في معظم مدارس القاهرة مشيرا إلى أن هناك خطة للتأكد من جاهزية جميع المدارس بالقاهرة لإستقبال العام الدراسي الجديد الذي ينطلق أول أكتوبر المقبل ..

ثمن عطية تعليمات الدكتور الوزير رضا حجازي بأن يكون عودة الطلاب للمدارس مسئولية وزارة التربية والتعليم هذا العام مؤكدا على أن المدرسة هي المكان الطبيعي للتعليم والتنشئة السليمة وغرس قيم المواطنة والإنتماء لدي الطلاب مشيرا إلى أنه تم وضع خطة لتنفيذ تعليمات الوزير تقوم على جاهزية المدارس لإستقبال الطلاب بشكل كامل وسد العجز في المعلمين في جميع المدارس ..

وقال مدير تعليم القاهرة أنه تم النزول بدرجة الحد الأدنى لتنسيق القبول بالثانوي العام للعام الدراسي ٢٠٢٢/ ٢٠٢٣ من ٢٤٠ درجة الي ٢٣٢ درجة والقبول بفصول الخدمات اقل من الثانوي العام ٤٠ درجة وذلك استجابة لرغبة العديد من أولياء الأمور بعد موافقة اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة ودراسة مستفيضة لأعداد الطلبة مع الحفاظ علي المستوى العام لكثافات الفصول حتى لا يؤثر على سير العملية التعليمية .. وتصدرت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة محافظات الجمهورية وحصدت العديد من الميداليات فى المسابقات العلمية والدولية لمادتى الرياضيات واللغة الإنجليزية ..