بوابة إخبارية مستقلة | تأسست فى 2012
Search

قرار تقسيم مصروفات المدارس الخاصة والدولي على 4 أقساط يثير غضب أصحاب المدارس

قرار تقسيم المصروفات


ما بين الرفض والإستهجان علق أصحاب المدارس الخاصة والدولية على قرار وزارة التربية والتعليم بجدولة مصروفات الطلاب على 4 أقساط .. قال أصحاب المدارس أن القرار يتعارض مع إستقرار العملية التعليمية ووصفوه بعدم مراعاة الإلتزامات المالية المقررة على المدارس من صرف أجور ومرتبات وصيانة وتجديدات وكتب وهو ما يؤثر على إستقرار العملية التعليمية ..

وردا على ما تضمنه القرار الذي إتخذته اللجنة المركزية للتعليم الخاص واعتمده الوزير من أن القرار مراعاة للظروف الإقتصادية التي يمر بها العالم .. قال أصحاب المدراس: ولماذا لم يراعي القرار الأعباء والظروف الإقتصادية للعاملين بالمدارس الخاصة والدولية ولا دول أولاد البطة السودا ..

من جانبها قالت وزارة التربية والتعليم أن قرار جدولة المصروفات بالمدارس الخاصة والدولي قرار تنظيمي وليس به جديد سوى أنه عملية تنظيمية حيث أن القرار الجديد يقسم القسط الأول على قسطين في سبتمبر وديسمبر والقرار القديم كان يجعل ديسمبر آخر موعد لتسديد القصط الأول ديسمبر .. إذن لا توجد مشكلة .. ولا يوجد إجبار فولي الأمر الذي يدفع المصروفات مرة واحدة لا يوجد تعارض مع القرار ..

وفي التفاصيل يحظر القرار على المدارس الخاصة والدولية تحصيل أية مبالغ تحت مسمى رسم التحاق أو قبول أو رسوم اختبارات قبول أو رسوم فتح ملفات أو رسوم زي مدرسي أو أدوات مدرسية أو تبرعات أو أي مسمى .. وميدانيا جميع المدارس الخاصة والدولية تقوم بتحصيل رسوم انترفيو ورسوم التحاق ورسوم قبول ورسوم اختبارات وتجبر ولي الأمر على دفع تبرعات وأتاوات والمشاركة في تجهيز بنت المديرة أو إبنها ..

ونظريا ينص القرار على أن يبدأ تحصيل أول قسط في المصروفات في المدارس الخاصة والدولي إعتبارا من أول سبتمبر .. وعلى الأرض تبدأ المدارس الخاصة والدولية تحصيل مصروفات العام الدراسي الجديد بداية من شهر فبراير وتفتح باب التقديم أيضا من فبراير للعام الجديد وجميع موظفي الوزارة والإدارات التعليمية ومديريات التربية والتعليم عارفين وساكتين : اطعم الفم تستحي العين ..




اكتشاف المزيد من المواجهة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading