بوابة إخبارية مستقلة | تأسست فى 2012
Search

طلاب الانجلش سكول بمصر الجديدة يتألقون في ماراثون الأنشطة الرياضية

العروض الرياضية


شارك طلاب مدارس النصر للغات والدولي ال(English school ) بمصر الجديدة في العروض الرياضية التي إقامتها وزارة التربية والتعليم أمس اتحاد الشرطة الرياضي بحضور وزيري التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي ووزير الشباب والرياضة أشرف صبحي والتي تأتي ضمن حفل ختام الدورة الرمضانية  2023 بالصالة الدولية لاتحاد الشرطة الرياضي..

وتألق براعم مدارس الانجلش سكول خلال العروض الرياضية بشكل أبهر الحضور وقدموا عروضات متميزة نالت إعجاب الوزيرين والحضور.. وياتي ذلك في إطار توجيهات ودعم السيدة جميلة أبو الفتوح مدير عام مدارس النصر للغات والدولي بمصر الجديدة تنفيذا لتوجيهات الدكتور رضا حجازي ووزير التربية والتعليم بالاهتمام بالانشطة الطلابية..

قال الدكتور رضا حجازي أن جودة الحياة تتحقق ليس فقط بحصول الطالب على درجات مرتفعة خلال دراسته ولكنها تتحقق أيضًا بتمتع الطالب بلياقة بدنية جيدة، مشيرا إلى أن ممارسة الانشطة المختلفة سواء الرياضية أو المسرحية أو الثقافية أو الفنية تساهم في عودة الطلاب الحقيقية للمدرسة، مؤكدا على دور المدرسة في تكوين الشخصية وتشجيع المواهب وتنميتها واستثمارها.

وأكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على دعم الوزارة للأنشطة الطلابية داخل المدارس المصرية، والحرص على تنفيذ حزمة من البرامج والأنشطة للطلاب، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، مشيرًا إلي أن هناك تكليفًا وتوجيهًا من الرئيس عبد الفتاح السيسي للاهتمام ببناء الشخصية والاهتمام بالحياة البدنية والحفاظ علي الصحة والتنشئة في سن صغيرة.

وأوضح الدكتور أشرف صبحى اهتمام الوزارة بالاتحادات الطلابية، والحرص على لقاءهم بشكل مستمر للتعرف على تطلعات واحتياجات طلاب المدارس المصرية؛ لتنفيذ برامج ومشروعات تتوافق ورغباتهم في إطار التعاون بين وزارتي الشباب والرياضة والتربية والتعليم و التعليم الفني.

وشهد الوزيران خلال الحفل فيلما تسجيليا يوضح مراحل الدورة الرمضانية في مجال لعبتي السباحة وكرة القدم، وعرضا فنيا بعنوان ” اتحضر للأخضر” شارك فيه طلاب محافظة الغربية، وعرضا آخر بعنوان ” البهجة” قدمه طلاب محافظة القاهرة.. كما شهد الوزيران المباراة النهائية على المركزين الأول والثاني بين فريقي كرة القدم لمديريتي التربية والتعليم بالقليوبية والغربية، حيث فاز فريق الغربية بالبطولة.

كرم الوزيران الفرق الفائزة في البطولة، وتسليم الميداليات للمركز الثالث والذى فاز به فريق محافظة المنيا، والمركز الثاني فريق محافظة القليوبية ، وتسليم كأس الدورة للمركز الأول والذى فاز به فريق محافظة الغربية.

شارك في البطولة ضمت ٢٠ محافظة، حيث تمت إقامة قرعة كرة القدم يوم السبت الموافق ٨ إبريل بالمدينة التعليمية بالسادس من اكتوبر، تلاها تصفيات الدورة، حيث تم تقسيم الفرق إلي أربع مجموعات شملت كل مجموعة عدد (٥) محافظات جاء في المجموعة الأولي كل من فرق محافظات (الغربية، والقاهرة، والسويس، والبحر الأحمر، وبورسعيد)، وشملت المجموعة الثانية محافظات الشرقية، ودمياط، وسوهاج، والبحيرة، والإسماعيلية وتضمنت المجموعة الثالثة محافظات المنوفية، وشمال سيناء، وبني سويف ، والفيوم، والدقهلية، وتضمنت المجموعة الرابعة محافظات كفر الشيخ، والجيزة ، والإسكندرية، القليوبية، والمانيا..