بوابة إخبارية مستقلة | تأسست فى 2012
Search

تعرف على المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية: عناوينها والتخصصات ورابط التقديم

المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية:


ما هي مدارس التكنولوجيا التطبيقية الدولية التي تقبل الطلاب الحاصلين على الإعدادية .. هي نتاج شراكة بين وزارة التربية والتعليم ومشروع قوى عاملة مصر وشركات القطاع الخاص أو ما يسمى الشريك الصناعي، والهدف منها هو تخريج دفعات كاملة مدربة على أهم المهارات المطلوبة في سوق العمل وأحدث الوسائل التكنولوجية في المجال الصناعي.

نظام الدراسة في مدارس التكنولوجيا التطبيقية الدولية يختلف عن نظام التعليم الفني العادي لأنه قائم على نظام الجدارات في تقييم الطلاب .. لا يتم الاعتماد على العلوم الفنية النظرية فقط ولكن يتم دمجها بالعلوم الثقافية والتدريب العملي داخل المصانع طوال فترة الدراسة، والمحصلة إن الطالب يتخرج من المدرسة بعد 3 سنوات ومعاه شهادة تعادل دبلوم المدارس الفنية وشهادة خبرة من الشريك الصناعي بالإضافة إلى شهادة خبرة مصرية مطابقة للمعايير الدولية، والتي تفتح للطالب فرص عمل بعد التخرج داخل أو خارج مصر.

المناهج الدراسية في مدارس التكنولوجيا التطبيقية الدولية باللغة الإنجليزية، واجتياز الطالب اختبار للغة الإنجليزية أثناء اختبارات القبول شرط للقبول بالمدرسة مع النظر لدرجة الطالب في اللغة الإنجليزية في المرحلة الإعدادية، وتتولى المدرسة تطوير اللغة عند الطلاب عن طريق كورسات للغة الإنجليزية المتقدمة بالمدرسة.

حرصت وزارة التربية والتعليم على تطوير البنية التحتية التكنولوجية الحديثة لمدارس التكنولوجيا التطبيقية الدولية، في محاولة للوصول للمعايير الدولية .. يتسلم الطلاب عند القبول بالمدرسة جهاز تابلت أو جهاز لاب توب يحتوى على جميع المناهج الدراسية، ويعتمد عليه الطالب بشكل أساسي في العملية التعليمية داخل المدرسة..

تخصصات مدارس التكنولوجيا التطبيقية الدولية: تجارة حديثة وتسويق خدمات مالية وخدمات تأمين وتسويق القروض وتمويل المشروعات متناهية الصغر وتصنيع وصيانة الاسطمبات .. تطوير البرمجيات وتركيب وتشغيل وصيانة الأجهزة والمعدات بمختلف أنواعها ومن المتوقع زيادة التخصصات حسب حاجة السوق لعمالة ماهرة مدربة..
رابط التقديم للمدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية

مميزات المدارس التكنولوجيا التطبيقية الدولية:
عدد الطلاب في الفصول لا يزيد عن 25 طالب في الفصل لتحقيق أفضل استفادة من المدرسة …
إلزام الطلاب بعمل مشروع تخرج يهدف إلى تطبيق كل معلومة نظرية والتأكد من إتقان التدريب العملي طوال فترة الدراسة..
حصول الطالب بعد التخرج على شهادة مصرية بجودة عالمية وتوفير فرص للتوظيف بمصانع الشريك الصناعي بعد التخرج للطلبة المتميزين ..

حصول الطالب على حوافز شهرية أثناء فترة الدراسة مقابل لفترة التدريب في المصانع .. تدريب الطالب طوال سنين الدراسة في مصنع الشريك الصناعي .. الالتحاق بالكليات بعد الإنتهاء من فترة الدراسة بشرط الحصول على مجموع الكلية .. توفير تخصصات متنوعة وتلبي احتياجات سوق العمل ..

حصول الطالب على شهادة خبرة بفترة التدريب من الشريك الصناعي .. توفير الزي المدرسي للطلاب وتوصيل الطلبة باتوبيسات لأماكن التدريب ت.. دريب الطلبة على أحدث الوسائل التكنولوجية والأجهزة في مجال الصناعة وتنظيم بعثات خارجية لأوائل الطلبة الخريجين سنويًا ..

شروط الإلتحاق في مدارس التكنولوجيا التطبيقية الدولية «بديل الثانوية العامة» ومنها:

حصول الطالب في الشهادة الإعدادية على مجموع لا يقل عن 230 درجة وألا تقل تكون درجة الطالب في اللغة الإنجليزية عن 48 درجة ..

أن يكون الطالب مصري الجنسية ولا يسمح بالجنسيات الأخرى وألا يزيد سن الطالب عن 18 عام في شهر أكتوبر من عام التقديم ..

اجتياز جميع الاختبارات الطبية وتحليل المخدرات والحصول على درجة النجاح في امتحانات القبول واجتياز المقابلة الشخصية ..

اختبارات القبول تكون في مستوى الطالب المتوسط، وتشمل اللغة الإنجليزية واللغة العربية والرياضيات وقياس معدل الذكاء واختبار الميول المهنية عند الطالب لتحديد القيم والمدرسة المناسبة له ..

يتم التقديم لمدارس التكنولوجيا التطبيقية الدولية من خلال
دخول الطالب على موقع الوزارة الخاص بالتقديم واختيار مدارس التكنولوجيا التطبيقية .. تحديد التخصصات المرغوب فيها بحد أقصى 3 رغبات .. دفع 100 جنيه مصري عن طريق وسائل الدفع الإلكتروني .. تحديد زمان امتحان القبول على المنصة الإلكترونية .. دفع 150 جنيه في حالة اجتياز الامتحان والترشح للمقابلة الشخصية ..
رابط التقديم للمدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية

مميزات المدارس التكنولوجيا التطبيقية الدولية:
أبرز مدارس التكنولوجيا التطبيقية الدولية:

مدرسة أحمد ضيف الله الدولية للتكنولوجيا التطبيقية بأسيوط .. وهي مدرسة متخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الرقمية .. مكانها مركز الفتح، محافظة اسيوط ..

مدرسة فتح الله الدولية للتكنولوجيا التطبيقية بمحافظة الإسكندرية .. وهي مدرسة متخصصة في مجال التجارة الحديثة، وتعد المدرسة الوحيدة في هذا التخصص .. يدرس الطالب في مدرسة فتح الله 30 وحدة من نظام الجدارات، وكل عام يتم تدريس 10 وحدات منها خدمة العملاء، والتسويق، واللوجيستيات، وتؤهله لدخول الجامعة التكنولوجية ببرج العرب أو كلية التجارة أو ما يعادلها بعد الانتهاء من سنوات الدراسة.. مكانها: أمام كلية التمريض شارع إسماعيل سري، عزبة سعد، منطقة سيدي جابر بالإسكندرية ..

مدرسة مصر للتأمين الدولية للتكنولوجيا التطبيقية بمحافظة المنيا وبها قسم واحد فقط هو قسم تسويق الخدمات المالية، وتقبل جميع الطلاب الحاصلين على الإعدادية بنين وبنات من جميع محافظات مصر مكانها: زهراء المنيا الجديدة، محافظة المنيا ..

مدرسة فريش الدولية للتكنولوجيا التطبيقية وهي من المدارس الدولية المتميزة ومن أقسامها وتخصصاتها تصنيع وصيانة الاسطمبات، والطباعة ثلاثية الأبعاد، وتضمن لطلابها فرص عمل بعد التخرج من المدرسة. مكانها: طريق شركة مصر النور،قسم الـ 12 في مدينة العاشر من رمضان، محافظة الشرقية..

مدرسة السويدي الدولية للتكنولوجيا التطبيقية والبرمجيات وهي نموذج مصغر لكلية حاسبات ومعلومات، وتقوم على الشراكة مع شركة السويدي إلكتروميتر، وتقبل المدرسة المتقدمين بنين وبنات من جميع أنحاء الجمهورية، ومن الأقسام المتاحة في المدرسة: Testing Analysis Programming Problem solving Development Quality assurance مكانها: مدينة السادس من أكتوبر، بالجيزة ..




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *