بوابة إخبارية مستقلة | تأسست فى 2012
Search

إحالة محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم السابق «محبوسا» للجنايات بتهمة التربح وتسهيل الإستيلاء على المال العام

حبس محمد عمر نائب الوزير


أحالت نيابة الأموال العامة العليا الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم السابق لشئون المعلمين والدكتور محمود القاضي رئيس مجلس إدارة شركة الرواد التعليمية محبوسين إلى محكمة الجنايات بتهمة الإستيلاء وتسهيل الإستيلاء على المال العام إبان عملهما في صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية التابع لوزارة التربية والتعليم .. ويأتي القرار تأكيدا لإنفراد المواجهة بفتح تحقيقات موسعة في تعاقدات صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية خلال وزارة الدكتور طارق شوقي ..

وكانت نيابة الأموال العامة قد أمرت بحبس «عمر والقاضي» 15 يوما على ذمة التحقيقات التي تجريها النيابة في البلاغ المقدم من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم السابق والمستشار أشرف سيد المستشار القانوني للوزير بالتحقيق في التعاقدات التي أبرمها محمد عمر نائب الوزير السابق بإسم صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية الذي كان يتولى عمر مديرا له بجانب عمله نائبا للوزير ..

وكشفت التحقيقات تحرير محمد عمر لشيك بخط يده بثلاثة ملايين جنيه تقاضاها «سمسرة» في إحدى العمليات وقيامه والقاضي ببناء مدرسة في الإمارات العربية المتحدة مع سيدة إماراتية بدعوى إستثمار أموال الصندوق .. كما أسفرت التحقيقات عن تورط عمر والقاضي في حرائم تسهيل إستيلاء على 45 مليون جنيه من أموال الصندوق «مال عام» واختفاء 16 مليون جنيه من مدرسة تابعة للصندوق في الغردقة كان يتولاها نبيل عثمان الذي أمرت النيابة بحبسه في جريمة رشوة لأحد المسئولين بالوزارة .. وحصول عمر على عمولات وسمسرة من أموال الصندوق التابع للوزارة ..

وكان المستشار أشرف سيد المستشار القانوني لوزير التربية والتعليم قد تقدم ببلاغ بإسم الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم إلى المحامي العام الأول لنيابة الأموال العامة العليا للتحقيق في وقوع تجاوزات وانحرافات مالية في أعمال نائب الوزير السابق لشئون المعلمين محمد عمر ..

تبين من التحقيقات أن كل التعاقدات «الشمال» التي أبرمها محمد عمر نائب الوزير المحبوس الذي يعمل وأشقائه في تجارة الأراضي والسمسرة كانت تتم من خلال شركة تابعة لصندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية وبتوقيع الدكتور محمود القاضي الذي أقر بأنه كان ينفذ تعليمات محمد عمر مدير الصندوق ..

وتم القبض على محمد عمر الذي يتردد أنه يقوم ببناء جامعة خاصة والتحقيق معه وإخلاء سبيله ثلاث مرات وقبل أسبوعين تم القبض عليه وبعد التحقيق معه أصدرت نيابة الأموال العامة قرارها بحبسه هو ومحمود القاضي 15 يوما وتم تجديد الحبس وإحالتهما محبوسين للجنايات بتهمتي: التربح وتسهيل الإستيلاء على المال العام ..




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *