بوابة إخبارية مستقلة | تأسست فى 2012
Search

تفتيش ذاتي لطلاب الثانوية العامة بعد ربع ساعة من بدء الإمتحان: تعليمات الوزير

امتحانات الثانوية العامة


بدأت لجان امتحانات الثانوية العامة على مستوى الجمهورية تطبيق التفتيش الثاني للطلاب، أثناء جلوسهم في مقاعدهم، وذلك عقب مرور الربع ساعة الأولى من امتحان مادتي الفيزياء والتاريخ .. يأتي ذلك، تنفيذا لتعليمات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، بالتعامل مع طلاب الثانوية العامة على أنهم عناصر تكفيرية وأن يتم المرور على الطلاب بعد الربع ساعة الأولى من وقت الامتحان، للتأكد من عدم اصطحاب أي منهم لهاتف محمول، أو وسيلة غش، أو أداة لتصوير ونشر الأسئلة

ويؤدي اليوم، طلاب الشعبة العلمية امتحان مادة الفيزياء ويؤدى طلاب الشعبة الأدبية امتحان مادة التاريخ، حسب الجدول المعتمد لامتحانات الثانوية العامة .. وشددت وزارة التربية والتعليم، على أن يكون التفتيش الذاتي للطلاب، بطريقة هادئة، بعيدا عن التوتر، بحيث يتم من خلال العصا الإلكترونية، عبر تمريرها في محيط الطالب، وهو جالس في مقعده دون أي إزعاج.

وفتحت لجان امتحانات الثانوية العامة على مستوى الجمهورية أبوابها أمام الطلاب في الثامنة والربع، وبدأ مع دخول الطلاب، إجراءات تفتيشهم جميعا بلا استثناء، وذلك من خلال العصا الإلكترونية، للكشف عن أدوات الغش، مثل الهواتف المحمولة والأجهزة الحديثة التي يستخدمها البعض في تصوير ونشر الأسئلة.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *