بوابة إخبارية مستقلة | تأسست فى 2012
Search

نتيجة تحليل العينة العشوائية المحتملة لمادة الكيمياء للثانوية العامة ستكون 79% .. اضغط للتفاصيل

رضا حجازي


توقعت قارئة فنجان «الثانوية العامة» أن تخرج علينا وزارة التربية والتعليم بأن نتيجة تصحيح العينة العشوائية لمادة الكيمياء التي أدى فيها الطلاب الإمتحان قبيل عيد الأضحى ولم يجب عليها أحد .. توقعت قارئة الفنجان أن تكون نتيجة التصحيح وتحليل العينة المحتملة ستكون: 79% بمقياس الهبد الذي تتبعه الوزارة عند حدوث أزمة وعشان الوزارة تطلع صح وإن الطلاب كذابين ووحشين .. حيث صدرت تعليمات بحسب مصادر من داخل لجان التصحيح برفع معامل التصحيح 20 درجة لكل طالب في مادة الكيمياء ..

وشهد إمتحان الكيمياء الذي أداه طلاب الثانوية العامة قبيل العيد إنهيارات وبكاء بين الطلاب حيث أجمع كل الطلاب على أن الإمتحان كان تعجيزي وإنتقامي ولا علاقة له بالمنهج الذي حددته وزارة التربية والتعليم .. وقال أحد الطلاب في لايف عقب الإمتحان أن من وضع إمتحان الكيمياء مرضى نفسيون ..

وافتكست وزارة التربية والتعليم قبل 4 سنوات منظومة جديدة لإمتحانات الثانوية العامة تعتمد على الهبد والتخمين والألغاز لا علاقة لها بالمناهج التي حددتها الوزارة للثانوية العامة .. ولا علاقة لها بالتعليم وتهدف إلى تخريب العملية التعليمية وتدمير ما تبقى منها ..

وخرج على العامة وزير التربية والتعليم رضا حجازي في تصريحات متلفزة أثناء مؤتمر صحفي قائلا: أنا مش أهبل عشان أمتحن الطالب في اللي ذاكره وحفظه .. في تأكيد على ان الإمتحانات ستكون طبقا لنظرية الهبد والفوازير في الإمتحانات التي افتكستها الوزارة قبل 4 سنوات ..

وتأتي منظومة الهبد الجديدة للثانوية العامة في ظل إلغاء فصول 3 ثانوي بجميع مدارس الجمهورية وعدم ذهاب طلاب الثانوية للمدارس لأنه مفيش فصول ولا مدرسين وتحويل الدراسة في شهادة الثانوية العامة إلى نظام المنازل وسناتر الدروس الخصوصية ..




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *