بوابة إخبارية مستقلة | تأسست فى 2012
Search

الوزير عن مزاعم تسريب امتحان الفيزياء: المدرس المتهم بالتسريب كان بيتوقع

رضا حجازي


حول مزاعم تسريب امتحان الفيزياء للثانوية العامة التي فجرها مدرس فيزياء .. قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية خلال مؤتمر لإعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2023، عصر اليوم الأربعاء، في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة .. أن جميع الأفكار الموجودة في فيديوهات امتحان الفيزياء للثانوية العامة المتداولة والتي نشرها مدرس بسيطة ويمكن لأي معلم تداولها أو توقعها.

وأكد وزير التربية والتعليم عدم ثبوت وجود تسريب في امتحان الفيزياء للثانوية العامة كما أشيع بعد فحص الفيديوهات المتداولة التي نشرها مدرس فيزياء وقال أنها لمدرس زميله من الذين شاركوا في وضع إمتحان الفيزياء وقام بتسريبه للطلاب .. قال الوزير أن تلك الفيديوهات تتضمن أفكار ليست غريبة وتشبه الأفكار الموجودة في الكتب الخارجية ولا تؤثر على التنافسية بين طلاب الثانوية العامة.

ونشر مدرس يدعى محمد الباسل مقاطع فيديو كأدلة اتهام لمدرس زميله ضمن لجنة مراجعة امتحانات الثانوية العامة بتسريب أسئلة امتحان الفيزياء لطلابه في الدروس الخصوصية قبل انعقاد الإمتحان بأسبوع .. وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع الفيديو التي تظهر المدرس واضع الإمتحان يقوم بالإجابة عن أسئلة تشبه أسئلة امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2023، لطلابه قبل عقد الامتحان.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *