بوابة إخبارية مستقلة | تأسست فى 2012
Search

رابط التقديم لمدارس STEM للمتفوقين 2023-2024 .. الشروط والمصروفات إضغط هنا

مدارس المتفوقين


أعلنت وزارة التربية والتعليم فتح باب التقديم بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM من خلال الموقع الإلكترونى للوزارة في الفترة من 5 يوليو حتى 25 يوليو 2023 الجاري وقالت الوزارة أنه سيتم إجراء اختبارات القبول في الفترة من 12 أغسطس حتي الثلاثاء 15 أغسطس 2023 الجاري . وفقا للشروط التالية:

– أن يكون مجموع درجات الطالب 274.5 (98%) من المجموع الكلى فقط في الشهادة الإعدادية ولا يشترط حصول الطالب على الدرجة النهائية في أى من المواد المقررة ، او يكون مجموع درجات الطالب 266 (95%) وحاصل على الدرجة النهائية في مادة واحدة على الأقل من ثلاث مواد وهم من اللغة الانجليزية – الرياضيات – العلوم.
رابط التقديم لمدارس STEM للمتفوقين 2023-2024 .. الشروط والمصروفات إضغط هنا
– يسمح للطالب الحاصل على براءة اختراع معتمدة من أكاديمية البحث العلمي بالتقدم لإجراء اختبارات القبول ضمن الطلاب المتقدمين ولو لم يكن مستوفيا الشروط .
– الطالب المصري العائد من الخارج من أي دولة عربية أو اجنبية تقوم بتدريس أي منهج أجنبي وحاصل على شهادة الإعدادية في العام الدراسي /2022/2023 وتم معادلة هذه الشهادة للمنهج المصري عن طريق إدارة المعادلات بالإدارة العامة للامتحانات.
– الطالب المصري العائد من الخارج والحاصل على شهادة الاعدادية في العام الدراسي ۲۰۲۳/۲۰۲۲ غير معادلة للمنهج المصري حال حصوله على شهادة تحديد مستوي.

يتاح التقدم للطالب الحاصل على الاعدادية في العام الدراسي ۲۰۲۳/۲۰۲۲م من المدارس الدولية بجمهورية مصر العربية وهي مدارس تم معادلة مناهجها بوزارة التربية والتعليم شريطة استيفائهم لشروط التقدم بعد حساب المجموع الاعتباري للمواد الدراسية الاساسية داخل المجموع.

الطالب المصري الذي اجتاز امتحانات الشهادة الإعدادية من الخارج في العام الدراسي ۲۰۲۳/۲۰۲۲م في المدارس المرخص لها تدريس المنهج المصري ومستوفياً لشروط التقدم والطالب المصري الذي ادى امتحانات الصف الثالث الإعدادي لامتحانات ابناؤنا في الخارج إلكترونياً في العام الدراسي ۲۰۲۳/۲۰۲۲م وكانت نتيجته (اجتاز) حال حصوله على شهادة امتحان تحديد المستوي.

الطالب الحاصل علي شهادة الحافز الرياضي والمضاف درجاته الي المجموع الكلي شريطة استيفاء شروط التقدم السالف ذكرها ..

طلاب المعاهد الأزهرية الحاصلين على الشهادة الاعدادية في العام الدراسي ۲۰۲۳/۲۰۲۲م وذلك بعد حساب المجموع الاعتباري للمواد الدراسية الاساسية داخل المجموع واستيفاء شروط التقدم وموافقة مشيخة الأزهر علي التحويل حال قبول الطالب بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا.

ألا يزيد عمر الطالب المتقدم في (۲۰۲۳/۱۰/۱) عن ١٨ عاماً. أن يكون حاصلاً على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي دور أول عام (۲۰۲۳)
أن يكون الطالب مصري الجنسية، وأن يجتاز الطالب الكشف الطبي بالتأمين الصحي في الادارة التابع لها المدرسة للطلاب الذين تم قبولهم بمدارس المتفوقين بعد اعلان نتائجهم، وفى حال ثبوت مرض مزمن للطالب لم يتم الإبلاغ عنه سيتم تحويل الطالب تلقائيا إلى مدارس ويجتاز الكشف الطبى اللازم من مستشفى حكومي.

يسدد الطلاب المقبولون بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا والتطبيقية المصروفات الدراسية كالتالي:-

– قيمة النفقات الفعلية التي تنفق عليه وفقا لما تحدده اللجنة التنفيذية العليا لإدارة تلك المدارس .. المصروفات الدراسية التي تقدرها اللجنة العليا بتلك المدارس ويعفى طالب المدارس الرسمية، والرسمية للغات، والرسمية المتميزة للغات من سداد قيمة النفقات الفعلية المنصوص عليها بالبند أولا، على أن يلتزموا بدفع المصروفات الدراسية والتي تقدر بمبلغ 5000 جنيه ، وتتحمل الوزارة النفقات الفعلية المنصوص عليها بالبند أولا.

– يسدد طلاب المدارس الخاصة العربية والمدارس الخاصة للغات نفس المصروفات الدراسية التي تم تسديدها في مدارسهم الخاصة في اخر سنة دراسية بالمرحلة الإعدادية وإيصال معتمد من الإدارة التعليمية التابعة لها مدرسته الخاصة في المرحلة الإعدادية ويتم سداد هذا المبلغ خلال سنوات الدراسة بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا stem .

– يتحمل طالب المدارس الدولية النفقات الفعلية للدراسة وقيمتها ثلاثون ألف جنيه مصري فقط لا غير لكل عام دراسي .
– يتم سداد قيمة التأمين على جهاز اللاب توب الذى يتسلمه الطالب لما تقدر قيمته اللجنة التنفيذية العليا لمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا.
-لا يتم تسجيل الطالب بالمدرسة في حالة عدم سداده المصروفات المقررة مع إعطاء الطالب فترة أسبوعين من إعلان نتيجة التقديم لتسديد المصروفات المقررة ويتم تحويله لمدرسة تابعة للتعليم العام في حالة عدم السداد .




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *