بوابة إخبارية مستقلة | تأسست فى 2012
Search

الوزير: نموذج مدارس النيل المصرية الدولية يحقق رؤية مصر ٢٠٣٠ وعلينا أن نفتخر بهذه النوعية من التعليم

احتفالية مدارس النيل المصرية الدولية


في إحتفالية مهيبة ورائعة بتخريج الدفعة السابعة من أبنائها .. الورد اللي طلع في جناين مصر .. تألقت مدارس النيل المصرية الدولية كعادتها وأبهر طلابها الحضور خلال احتفالية تخرج دفعة ٢٠٢٣ وأثبتت مدارس النيل المصرية التي تم التوسع فيها بتكليفات رئاسية أنها النظام التعليمي الوحيد الذي يحقق رؤية مصر 2030 بتوفير تعليم عالي المستوي بتكلفة متوسطة..

وبحضور الأستاذ الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والسادة نواب الوزير ومساعديه ولفيف من الشخصيات العامة ورجال الأعمال وقيادات تربوية وتعليمية وأصحاب مدارس خاصة ودولية وقيادات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إحتفلت مدارس النيل بتخريج جيل جديد من أبنائها بدار الأوبرا المصرية ..

وقال الدكتور رضا حجازي في كلمته: إن ما نشاهده اليوم من أداء الطلاب يعكس دور الوزارة في التأكيد على بناء الشخصية والتعلم وليس فقط جمع الدرجات، وقد حققت مدارس النيل هذا الهدف واضاف الوزير: هذا النموذج التعليمي يحقق رؤية مصر ٢٠٣٠ بتخريج دفعات من الطلاب قادرين على التنافسية..

وأعرب الوزير عن سعادته بما وصلت إليه مدارس النيل المصرية الدولية مشيرًا إلى أن الوزارة تسعى إلى التوسع في أعدادها، كما أن القيادة السياسية تشجع هذا النوع من التعليم الذي يحقق نواتج تعلم ونمو شامل وقدرات ذهنية ومهارات متميزة، والذي يجعلنا نفتخر بهذه النوعية من التعليم.

وأشار الدكتور رضا حجازي إلى أن مدارس النيل تطبق المناهج المصرية بمعايير دولية تراعي الهوية المصرية في جميع مصادرها وموادها وثقافاتها وتمنح شهادة مصرية دولية يجب أن نروج لها داخل وخارج مصر، موضحًا أن الوزارة لديها الآن ١٤ مدرسة وتسعى للتوسع في هذه المدارس..

وحث الوزير أصحاب المدارس الخاصة، الناشيونال لغات على فتح فصول مدارس النيل من الآن بعد الاعتماد أو الموافقة من وحدة النيل بوزارة التربية والتعليم .. واختتم الوزير كلمته بالشكر والتقدير لكافة القائمين على منظومة مدارس النيل الدولية، موجها الشكر للطلاب ووحدة النيل، وشركة مصر التعليمية، وجميع القائمين على هذا المنتج المتميز الذى نعتز به ، وثمن الوزير رؤيتهم الصادقة فى هذا الاطار وحرصهم الحقيقى على الارتقاء بالخدمات التعليمية المقدمة للطلاب فى تلك المدارس، كما توجه بالشكر والتقدير لكل الشركاء فى نجاح هذه المنظومة.

وهنأ الوزير الطلاب خريجى مدارس النيل الدولية، متمنيا لهم التوفيق فى دراستهم الجامعية والبحثية، وأن يسهموا فى إحداث التطور والرقى المنشود من خلال ما تعلموه واكتسبوه من مهارات البحث العلمى ومهارات التفكير الناقد والإبداعي.

شارك في الإحتفالية التي تحولت إلى كرنفال في حب مصر السيد العميد طارق عبد الحميد الباز رئيس مجلس إدارة شركة مصر للإدارة التعليمية والعضو المنتدب صاحب البصمة الإصلاحية في مدارس النيل والجندي المجهول وراء هذا الصرح العظيم الذي نجح خلال فترة وجيزة من تولي شركة مصر للإدارة التعليمية التي تدير مدارس النيل من تحقيق إنجازات غير مسبوقة والصعود إلى القمة والنهوض بمدارس النيل لتكون نموذج يحتذي به بين كل المدارس الدولية بمصر ..

وشاركت الدكتورة أماني الفار مديرة وحده شهادة النيل الدوليه والرئيس التنفيذي لشركة مصر للادارة التعليمية والعضو المنتدب طلاب مدارس النيل فرحتهم ونجحت من خلال فريق عمل متميز في الإعداد للحفل الذي أبهر الجميع حيث كانت كل الفقرات المقدمة من تصميم الطلاب ..

الآداء المبهر لطلاب مدارس النيل المصرية الدولية خلال الإحتفالية أبهر الجميع واختلطت الدموع بالفخر والإعتزاز أثناء تقديم الطلاب أغنيات وطنية وتضمنت الفقرات عزف بيانو ورقص باليه وإلقاء باللغتين العربية الفصحي والإنجليزية وتحدث أبناء مدارس النيل عن تجربتهم المتميزة علي مدار سنوات دراستهم بمدارس النيل المصرية الدولية ونال تحدث الطلاب بطلاقة باللغة الإنجليزية إعجاب الجميع وشاع جو من البهجة والفرح خلال الاحتفالية ..

وألقي السيد العميد طارق عبد الحميد الباز كلمة شكر فيها الحضور وأثني علي منظومة ومدارس النيل وهنأ الطلبة والطالبات بتخرجهم وتمني لهم مستقبل مشرق ورحبت الدكتورة أماني الفار بالحضور والطلاب مشيدة بالدعم اللوجستي والفني الذي يقدمه الأستاذ الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم لمدارس النيل المصرية الدولية ..




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *