بوابة إخبارية مستقلة | تأسست فى 2012
Search

مؤشرات نتيجة الثانوية العامة: إرتفاع في أعداد الناجحين وإنخفاض غير مسبوق في المجموع

الوزير في مركز تصحيح الثانوية العامة


قال رضا حجازي القائم بأعمال وزير التربية والتعليم أن نسبة النجاح في امتحان الكيمياء لطلاب شهادة الثانوية العامة بلغت 88.9% ، مشيرا إلى أن نسبة عدد الطلاب الحاصلين على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية تبلغ 2.4% من إجمالي عدد الطلاب الذين أدوا امتحان الكيمياء.. جاء ذلك خلال زيارة حجازي اليوم الأحد لمركز التصحيح الرئيسي لامتحانات الثانوية العامة ..

وقال حجازي الذي ظهر مع عدد من مرافقية بـ «تي شيرت موحد» أن نسبة النجاح في امتحان التاريخ بلغت 90.2%، مشيرا إلى أن نسبة عدد الطلاب الحاصلين على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية بلغت 0.1% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان مادة التاريخ..

كما بلغت نسبة النجاح في امتحان الجغرافيا 91.6% وحصل على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية نسبة 1.9% وأن نسبة النجاح في الفيزياء 91% وحصل على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية 2.9% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان مادة الفيزياء..

يأتي ذلك في حين كشفت المؤشرات المبدئية لأعمال التصحيح لإمتحانات الثانوية العامة إنخفاض غير مسبوق في درجات الطلاب بنسبة أقل من العام السابق في إطار الخطة التي وضعها الوزير السابق طارق شوقي وينفذها الوزير الحالي رضا حجازي في ضوء إمتحانات عشوائية لا علاقة لها بما يدرسه الطلاب وتقيس نواتج الهبد واستعراض العضلات على الطلاب ..




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *