بوابة إخبارية مستقلة | تأسست فى 2012
Search

كلب بايدن يثير الذعر في البيت الأبيض ويعقر موظفين وعناصر أمن في الرئاسة

كلب بايدن


هاجم كلب الرئيس الأميركي جو بايدن والذي يدعى كوماندر أشخاصا عدة في مقرّ الرئاسة الأمريكية، وهذه هي المرة الثانية التي يواجه فيها سيد البيت الأبيض مشاكل من هذا النوع مع أحد كلابه .. وسيتعيّن على كوماندر وهو من فصيلة الراعي الألماني (German Shepherd) والذي أُحضر للمرة الأولى إلى البيت الأبيض عام 2021 أن يخضع مجددا للتدريب بعد 10 حوادث على الأقل هاجم فيها أشخاصا نقل أحدهم إلى المستشفى، وفق وسائل إعلام أميركية..

وفي أحد الحوادث عجزت السيدة الأولى جيل بايدن عن استعادة السيطرة على الكلب لدى مهاجمته أحد عناصر الخدمة السرية، وفق ما أوردت شبكة سي إن إن (CNN) الإخبارية نقلا عن رسائل إلكترونية تم الاطلاع عليها عبر “طلبات حرية المعلومات” التي قدمتها منظمة غوديشال ووتش المحافظة.

وجاء في رسالة إلكترونية كتبها أحد عناصر الخدمة السرية أعتقد أنها مسألة وقت قبل أن يتعرّض أحد العناصر لهجوم أو للعض .. وقالت مديرة اتصالات السيّدة الأولى جيل بايدن أن الأجواء المحمومة في البيت الأبيض بأنها بيئة فريدة وغالبا ما تثير توتر الحيوانات الأليفة التي تقتنيها العائلة، وقالت إن عائلة بايدن تعمل مع جهاز الخدمة السرية وموظفي البيت الأبيض على إعداد بروتوكولات جديدة وإخضاع الحيوانات للتدريب..

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير إن عائلة الرئيس “تعمل على جعل الأوضاع أفضل حالا للجميع، مشيرة إلى خطط لزيادة التدريب و”تخصيص مساحات محدّدة لكوماندر للجري والتمرين ولعائلة بايدن كلب آخر من الفصيلة نفسها هو “ميجور”، وقد واجه صعوبات في التأقلم مع أجواء البيت الأبيض.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *