بوابة إخبارية مستقلة | تأسست فى 2012
Search

فتح التحويلات بين المعاهد الأزهرية و المدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم .. الشروط اضغط هنا

الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر


أعلن الأزهر الشريف فتح باب التحويل من المعاهد الأزهرية إلى المدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم، والعكس، بداية من اليوم الثلاثاء الأول من أغسطس.. تتضمن الشروط عدم قبول تحويلات طلاب الصف الثالث الإعدادي من المعاهد الأزهرية ..

ولا يتم قبول تحويلات طلاب المرحلة الثانوية والطلاب الراسبين عاما دراسيا واحدا في سنوات الدراسة بالمرحلة الابتدائية الأزهرية، حيث يحولون إلى مدارس التعليم العام بالصف الدراسي المناظر، ما عدا الصفين الأول والثاني الابتدائي فيحولون إلى مدارس التعليم العام بالصف الدراسي الثاني.

كما تقرر قبول تحويل الطلاب الراسبين عاما دراسيا واحدا في الصفين الأول والثاني الإعدادي الأزهري، إلى مدارس التعليم العام بالصف الدراسي المناظر، ولا تقبل تحويلات الطلاب الراسبين عامين متتاليين في الصف السادس الابتدائي الأزهري، وكذلك الطلاب الراسبين عامين متتاليين في الصفين الأول والثاني بالمعاهد الإعدادية الأزهرية .. وفيما يلي الأوراق المطلوبة للتحويل:
2 صورة شخصية .. صورة شهادة ميلاد الطالب .. صورة بطاقة ولي الأمر.. استمارة التحويل من التعليم العام للأزهر معتمدة بختم الشعار .. طلب مقدم لرئيس الإدارة المركزية بالمنطقة .. 4 ورقات تحويل للأزهر من المكتبة وملء بيانات الطالب الراغب في التحويل
موافقة من المدرسة المحول منها أو المعهد المحول منه .. بيان نجاح الطالب .. اجتياز الاختبار المعد للطالب عند التحويل

ويشترط قبول الطلاب المحولين من المعاهد الأزهرية لغات إلى مدارس اللغات بالتعليم العام سواء تجريبي أو خاص لغات نجاحهم في اللغة الأجنبية الأولى ذات المستوى الرفيع، واللغة الأجنبية الثانية، بجانب دراستهم لمادتي العلوم والرياضيات باللغة الأجنبية الأولى .. كما يشترط فى التحويل، سماح الكثافة في الجهتين وأن يكون الطالب مستوفيا لشرط السن المقبول عند التحاقه بالصف الأول الابتدائي في الجهة المحول إليها..




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *