بوابة إخبارية مستقلة | تأسست فى 2012
Search

الدكتور بلال جلال ناصف .. الورد اللي طالع في جناين كلية الهندسة بجامعة الإسكندرية

الدكتور عبد العزيز قنصوة والباحث بلال جلال ناصف


قامة علمية كبيرة .. وقيمة تاريخية مبدعة وقدوة مؤثرة وملهمة وداعمة لشباب الباحثين والمهتمين بالبحث العلمي .. الأستاذ الدكتور عبد العزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية ومحافظ الإسكندرية السابق .. وأ ستاذ هندسة البيئة بقسم الهندسة الكيميائية بكلية الهندسة جامعة الإسكندرية .. العالم الجليل الذي لا يكتفي بأن يكون مثالا يحتذى به لكنه يسعى لجعل كل شباب الباحثين في جامعة الإسكندرية مثالا وقدوة ..

في لفتة عطاء ليست غريبة على العالم الجليل الدكتور عبد العزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية أمر الدكتور قنصوة بتذليل أي عقبات أمام الباحث الشاب الدكتور بلال جلال ناصف المدرس بكلية الهندسة جامعة الإسكندرية والموافقة على إيفاده إلى أكبر الجامعات الألمانية لإستكمال الدكتوراة في نفس التخصص بعد حصول الدكتور بلال على منحة من أكبر جامعات ألمانيا لاستكمال الدكتوراة عقب تسجيله براءتي إختراع في تخصصه ونشرهما في أكبر الدوريات العلمية الدولية ..

الباحث الدكتور بلال جلال ناصف هو نجل الأستاذ الدكتور جلال ناصف الأستاذ بكلية الهندسة جامعة الإسكندرية وأحد القامات العلمية المؤثرة في الهندسة وحصل علي بكالوريوس هندسة الإنتاج عام ٢٠١٨ بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف وحصل علي الماجستير عام ٢٠٢١ ونشر أكثر من بحث في مجلات متخصصة ومصنفة عالميا وسجل براءتي اختراع في نفس تخصص الدكتوراة في كبريات الدورية العلمية الدولية وتلقى عرض من أكبر جامعات ألمانيا لإستكمال دراسته بها .. وفور عرض الأمر على الدكتور عبد العزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية وافق على الفور بإيفاده ممثلا للدولة المصرية في أكبر الجامعات الألمانية ..

وتقلد الدكتور عبد العزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية عدة مناصب منها محافظ الإسكندرية في 2018 .. وعميد كلية هندسة الاسكندرية منذ 15 يناير 2015 وحتى 14 يناير 2018 واستشاري مع العديد من الشركات والهيئات الصناعية الكبرى محليا وإقليميا في مجال تحلية ومعالجة المياه..

حصل قنصوة على العديد من المشروعات البحثية والتنموية في معالجة وتحلية المياة باستخدام تكنولوجيا النانو والأغشية فائقة القدرة، وتباين نتائج المشروعات بين براءات الاختراع ونشر أبحاث في الدوريات والمجلات العلمية العالمية المتقدمة..

شارك قنصوة في تصميم وتنفيذ العديد من مشروعات محطات تحلية ومعالجة المياه على المستوى المحلي والإقليمي، وشارك في برنامج الاتحاد الأوروبي لتنمية مصادر المياه غير التقليدية بغرب الإسكندرية.. وملتقى خبراء المياه العرب يناير 2016، لصياغة استراتيجية عربية للمياه لعرضها على مجلس وزراء المياه العرب وله العديد من الإنجازات في مجال خدمة العملية التعليمية وتوقيع العديد من الاتفاقيات بين كلية هندسة الإسكندرية والجامعات العالمية الأمريكية والإنجليزية والأوروبية المتقدمة في التصنيف العالمي ..




2 تعليق على “الدكتور بلال جلال ناصف .. الورد اللي طالع في جناين كلية الهندسة بجامعة الإسكندرية

  1. غير معروف

    ربنا يكرمك ويبارك فيك من صغيرة واضح أنه ح يكون نابغة مجتهد وكل وقته للعلم ربنا يكرمه علم وأدب و اخلاق ربنا يبارك فيه ومن نجاح إلي نجاح

    Reply

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *